آخرها «الحريفة» وأبرزها «غريب في بيتي» .. 7 افلام اقتحمت عالم كرة القدم

افلام اقتحمت عالم كرة القدم
افلام اقتحمت عالم كرة القدم

هي الساحرة المستديرة التي يعشقها الجميع حتى السينما التي جسدت الكثير من الحكايات والقصص حول سحر كرة القدم لتحتل هذه اللعبة جزء كبير من تفكير صناع السينما الذين قدموها في أطر مختلفة كوميدية ودرامية ورومانسية ولكن اجتمعوا على تجسيد البطل لدور لاعب كرة قدم.

الحريفة

فلم يكن فيلم «الحريفة» من بطولة نور ايهاب ونور النبوي وكزبرة وبيومي فؤاد وأحمد حسام ميدو من تأليف إياد صالح وإخراج رؤوف السيد والمقرر طرحه في دور السينما يوم 4 يناير المقبل هو أول الأعمال التي يجسد ابطالها أدوار لاعبي كرة قدم بل سبقهم الكثير من الأعمال في تاريخ السينما.

غريب في بيتي

من أبرز الأفلام التي قدمت بطلها كلاعب كرة قدم هو فيلم «غريب في بيتي» عام 1982 من بطولة نور الشريف وسعاد حسني وهانم وحسن مصطفى من تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف حتى أصبح اللاعب «شحاتة أبو كف» والتي قدمها نور الشريف من أبرز الشخصيات الرياضية سينمائيا.

الحريف

ثاني الأفلام التي عاشت في ذاكرة عشاق كرة القدم وقدم بطلها كلاعب كرة هو فيلم «الحريف» الذي تم عرضه عام 1984 من بطولة عادل إمام وفردوس عبد الحميد وزيزي مصطفى من تأليف بشير الديك وإخراج محمد خان.

رجل فقد عقله

ولم يكن فيلم «الحريف» هو الفيلم الوحيد الذي قدم فيه عادل إمام دور لاعب كرة قدم ففي عام 1980 شارك الزعيم في بطولة فيلم «رجل فقد عقله» مع حارس المرمى إكرامي وفريد شوقي وسهير رمزي وكريمة مختار من تأليف علي الزرقاني وإخراج محمد عبد العزيز وقدم ايضا خلالها عادل إمام دور لاعب كرة مشهور.

العالمي

وفي عام 2009 قدم الفنان يوسف الشريف رابع الافلام التي تدور حول لاعبي كرة القدم فيلم «العالمي» وشاركه البطولة دلال عبد العزيز وأروى جودة وصلاح عبد الله ومحمد لطفي من تأليف ياسين كامل وإخراج أحمد مدحت وقدم خلالها يوسف الشريف دور لاعب كرة قدم مصري محترف.

إقرأ أيضا: «يسرا وأحمد عز».. ثنائية ناجحة دراميًا تعود على المسرح

كابتن مصر

وعلى خطى عادل إمام قدم محمد إمام دور لاعب كرة قدم بشكل كوميدي من خلال فيلم «كابتن مصر» عام 2015 من بطولة بيومي فؤاد وعلي ربيع وإدوارد وأحمد فتحي من تأليف عمر طاهر وإخراج معتز التوني.

حامل اللقب

أما فيلم «حامل اللقب» من بطولة هشام ماجد ودينا الشربيني ومحمد سلام وأحمد فتحي من تأليف هشام ماجد وإيهاب بليبل وإخراج هشام فتحي والذي تم عرضه عام 2022 يعد من أحدث الافلام التي قدمت ابطالها في دور لاعب كرة قدم.

المطاريد

واخيرا يعد فيلم «المطاريد» من بطولة أحمد حاتم ومصطفى غريب ومحمود الليثي وحسن مالك ومحمود البزاوي وطه دسوقي وتارا عماد من تأليف صلاح الجهيني وإخراج ياسر سامي والذي تم طرحه في بداية عام 2023 هو أخر الافلام التي اقتحمت عالم الساحرة المستديرة.