هيئة بريطانية: 6 قوارب مسلحة اقتربت من سفينة قرب سواحل عمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، أنها تلقت تقارير عن وقوع حادث جديد قبالة سواحل عُمان في البحر الأحمر.

وقالت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية، في بيان لها، إن "5 إلى 6 قوارب على متنها أسلحة اقتربت من سفينة بالقرب من سواحل عمان"، لافتة إلى أن "القوارب كانت مزودة بمدافع ولاحقت السفينة لمدة 90 دقيقة".

وأشارت الهيئة البريطانية، إلى أن "السفينة الآن تقف بالقرب من سواحل عمان، بأمان بعد مغادرة القوارب الصغيرة للمنطقة".

وكانت الهيئة أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها تلقت تقريرا حول وقوع حادث في محيط مضيق باب المندب غرب ميناء الحديدة اليمني.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها على منصة "إكس"، أنها "تلقت تقريرا بشأن وقوع حادث على بعد نحو 50 ميلا بحريا غرب باب المندب باليمن". ونصحت السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أية أنشطة مثيرة للشبهات.

وأعلنت القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله" في اليمن، أمس الثلاثاء، أن "القوات البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينة ستراندا النرويجية".

وقال المتحدث العسكري باسم "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، إنه "تم استهداف السفينة النرويجية التي كانت متجهة إلى إسرائيل، بصاروخ بحري"، مشيرًا إلى أن "القوات البحرية، منعت في اليومين الماضيين، مرور سفن استجابت لتحذيراتنا دون استهداف".

وأضاف أنه "لم نستهدف السفينة النرويجية، إلا بعد رفض طاقمها الاستجابة للتحذيرات"، مؤكدا أن "أنصار الله، لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف التحذيرات، وستمنع السفن المتجهة إلى إسرائيل من الملاحة حتى إدخال مساعدات إلى غزة".

وأعلنت إدارة عمليات التجارة البحرية البريطانية، صباح أمس الثلاثاء، أنها تلقت تقريرًا عن حادث على سفينة في محيط باب المندب، بالقرب من سواحل اليمن.

وقالت الإدارة، على موقعها الرسمي، إن "الحادث الذي وقع على بُعد 15 ميلًا غرب ميناء المخاء في اليمن، قيد التحقيق، وأنه تم الإبلاغ عن سلامة جميع أفراد طاقم السفينة المستهدفة".