أهم الأحداث التي تترقبها أسواق الذهب هذا الأسبوع

 أسواق الذهب
أسواق الذهب

تترقب أسواق الذهب على مدار الأسبوع الجاري ، والذي ينتهي مساء الجمعة مع إغلاق بورصة الذهب تعاملاتها الأسبوعية، عدد من الأحداث والقرارات، التي من شأنها التأثير على أسعار الذهب.

حيث تترقب أسواق الذهب غداً الأربعاء، 13 ديسمبر، صدور مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي وقرار السياسة النقدية للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، لما له من تأثير مباشر على حركة أسعار الذهب.

ويصدر بعد غداً الخميس، قرار بنك إنجلترا بشأن السياسة النقدية، بينما يصدر قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية أيضاً الجمعة المقبل، وجميعها تؤثر على أسعار الذهب العالمية.

هذا وقد صدر اليوم الثلاثاء مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو المفضل لقياس التضخم، والذي أظهر تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى 3,1%في نوفمبر.

إقرأ أيضاً| ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر بالتعاملات المسائية

حيث تراجع معدل التضخم في الولايات لمتحدة، وفقا لمؤشر أسعار المستهلكين، إلى 3,1% على أساس سنوي في نوفمبر من 3,2% في أكتوبر، وفقا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي.

ولقد جاءت هذه القراءة متوافقة مع توقعات الأسواق.

هذا وقد شهدت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود عند مستوى 1996 دولار، وانخفضت لمستوى 1977 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1981 دولار.