الرائدات الاجتماعيات بالمنوفية يقدمن نموذجا وطنيا في الانتخابات الرئاسية

الرائدات الاجتماعيات في محافظة المنوفية
الرائدات الاجتماعيات في محافظة المنوفية

قدمت الرائدات الاجتماعيات في محافظة المنوفية نموذجا وملحمة وطنية في الانتخابات الرئاسية، من خلال حملات التوعية الانتخابية وحشد المواطنين خلال فترة الماراثون الانتخابي وذلك.تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرةالتضامن الاجتماعي، ومحمد جمعة مدير تضامن المنوفية.

وأوضحت سحر مكاوي، مدير إدارة التضامن الاجتماعي ببركة السبع بالمنوفية، أن الرائدات الاجتماعيات قدمن ملحمة وطنية في توعية السيدات وحشدهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، لافتة إلى أن كل رائدة تولت لجنة إنتخابية في كل قرية.

 الرائدة الاجتماعية تعد ذراع “التضامن” في الوصول إلى المرأة، من خلال 15 ألف رائدة اجتماعية، موزعين على قرى ونجوع محافظات مصر.

والجديربالذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،أشادت بسير العملية الانتخابية وإقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024.

وقالت القباج بعد الإدلاء بصوتها في مدرسة بدر الإعدادية بنين بالدقي، إن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بجهود كبيرة لتيسير إدلاء كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بأصواتهم في الانتخابات.

وأشارت إلى أن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية ترسم خريطة مصر المستقبلية، مضيفة أن الوزارة تقوم بتوعية وتثقيف المواطنين بأهمية المشاركة والحصول على حقوقهم الدستورية.

إقرأ أيضاً|د. مايا مرسي: فريق المتابعة الميدانية رصد تصدر المرأة المصرية للمشهد

وتضم المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعًا دوليًّا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيًّا وإعلاميًّا لها.

وتباشر غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكَّلة لمتابعة تصويت المصريين بالداخل في الانتخابات الرئاسية عبر التقنيات المتطورة، لتتمكن من المتابعة البصرية الدقيقة لأماكن التصويت وجاهزيتها على مدار الساعة في معظم اللجان الفرعية للتصويت بالداخل.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن تلك المتابعة ستُسهِم في التدخل مركزيًّا لتذليل أي عقبة قد تطرأ، وكذلك متابعة عملية التصويت وفقًا للضوابط الدستورية والقانونية.