أهالي أسيوط يسطرون ملحمة وطنية على مدار 3 أيام من الانتخابات الرئاسية

انتهاء ماراثون الانتخابات الرئاسية بأسيوط وغلق الصناديق
انتهاء ماراثون الانتخابات الرئاسية بأسيوط وغلق الصناديق

شهدت محافظة أسيوط على مدار ثلاثة أيام حالة من الالتحام الممزوج بوطنية خالصة جسدتها مشاركة ملحوظة وإصرار على الحفاظ علي الوطن بالخروج إلي صناديق الاقتراع المنتشرة في كافة ربوع المحافظة ، لتعلن أسيوط أنها على درب الوطنية تسير وأن مواطنيها يدركون حجم وأهمية المشاركة السياسية في الحفاظ على مقدرات الوطن ورسم المستقبل ليضمن للأجيال القادمة بلدا آمنا مستقرا.


وكانت معظم مراكز المحافظة قد شهدت حشودا ومسيرات بقيادة رموز ونواب الحزب بالمحافظة، والتي تم تنظيمها بالمراكز والقري والآلاف من المواطنين بمراكز المحافظة، وانطلقت المسيرات الحاشدة لأمانات مراكز حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط في صورة مبهجة لحث المواطنين للخروج للإدلاء بأصواتهم ، وتوجهت المسيرات صوب اللجان  الانتخابية لحث المواطنين علي التصويت، على النزول للمشاركة فى انتخابات الرئاسة في يومها الثالث والأخير.

اقرأ أيضا| الهيئة الوطنية للانتخابات: بدء عمليات الفرز في بعض اللجان الفرعية

وأكد المشاركون فى هذه المسيرات  دعمهم للعملية الانتخابية مطالبين بضرورة نزول كل مواطن له حق الانتخاب حتى يشهد العالم كله على وقفة الشعب المصرى بكل أطيافه خلف قائده لاستكمال مسيرة التنمية فى الوطن.

ولم تشهد لجان المحافظة أي خروج عن القانون وسارت العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر في ظل وجود إشراف قضائي متميز وقوات شرطة واصلت الليل بالنهار لحماية المقار الانتخابية وتأمين الناخبين خارج وداخل اللجان.

وتنوعت مشاهد الوطنية ما بين ذوي الهمم وكبار السن اللذين أكدوا للجميع أنهم يدركون قيمة أصواتهم وتحملوا التعب والمشقة في سبيل المشاركة في أهم استحقاق دستوري ، وضعوا أصواتهم في الصناديق في ظل ما قدمه الشباب المنظمون من رعاية بالغة بهم واصطحابهم من خارج اللجان إلي مكان اللجنة واصطحابهم مرة أخري من اللجنة لتوصيلهم ليبدؤ طريق العودة إلي منازلهم بكل سلام وأمان بعد أن أدوا دورهم وأدلوا بأصواتهم دون تدخل أو توجيه من أحد.

وعلى مدار ثلاثة أيام كانت غرف العمليات  تعمل ليخرج المشهد الحضاري بهذا الرقي والتقدم وتنتهي العملية الانتخابية بما يضرب مثلا للتفاني والعطاء من كافة أعضاء وقيادات الحزب بالمحافظة.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية 2024 تجري داخل محافظة أسيوط بعدد 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و451 لجنة فرعية لاستقبال عدد 2 مليون و955 ألف و21 ناخب من مواطني المحافظة.

 كما شملت 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة، وتسهيلاً عليهم وفقًا لتوجيهات وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية.

 تتمثل في لجنة بمقر جهاز مدينة أسيوط الجديدة بمدينة أسيوط الجديدة، ولجنة بنادي أعضاء هيئة التدريس التابع لجامعة أسيوط بجوار مسجد عمر مكرم بحي غرب ، ولجنة بنادي أعضاء هيئة التدريس التابع لفرع جامعة الأزهر بميدان أسماء الله الحسنى بحي شرق ولجنة بمقر مجلس ومدينة أبوتيج، ولجنة بمقر مجلس ومدينة ديروط، ولجنة بالمنطقة البترولية بجحدم بمركز منفلوط.