خرائط جوجل تقدم خيارات جديدة لتعزيز خصوصية موقعك

خرائط جوجل
خرائط جوجل

أدخلت خرائط جوجل Google Maps مؤخرًا بعض التحديثات الممتعة  على التطبيق، والآن تقدم المزيد من الخيارات التي تركز على الخصوصية مع إضافة المزيد من الطرق للتحكم في بيانات موقعك.

وتبدأ التحديثات، كما تبدأ العديد من الرحلات، مع تلك النقطة الزرقاء الصغيرة في خرائط جوجل Google أي أنت، أو على الأقل موقعك الحالي.

ويمنحك النقر على النقطة الزرقاء في خرائط جوجل Google الآن اختصارات لحفظ موقف سيارتك أو مشاركة موقعك، ويضيف هذا التحديث خيارات لموقع الجهاز وسجل الموقع، فيمكنك تشغيل أو إيقاف الوضع وتبديل بينهما بمجرد بضع نقرات.

اقرأ أيضا.. خرائط جوجل تخضع لعملية تغيير كبيرة

وافتراضيًا، يكون سجل موقعك خاملاً عند استخدام خرائط جوجل Google إذا اخترت تشغيله، يتم حفظ نشاطك في السحابة ويمكن عرضه في ميزة "الخط الزمني" في التطبيق.

و تقوم Google بإجراء تغيير كبير هنا - مع التحديث القادم، وسيتم تخزين بياناتك محليًا، بدلاً من السحابة بشكل افتراضي، ولا يزال بإمكانك نسخ معلوماتك احتياطيًا يدويًا إلى السحابة إذا أردت

 كما تقوم جوجل Google أيضًا بتقليل مقدار الوقت الافتراضي قبل حذف سجل موقعك تلقائيًا، إلى ثلاثة أشهر بدلاً من 18 شهرًا سابقًا،علما بأنه ستحدث هذه التغييرات على مدار العام المقبل.