زحام وطوابير في الساعات الأخيرة للتصويت على لجان أسيوط

زحام وطوابيرعلى لجان أسيوط
زحام وطوابيرعلى لجان أسيوط

شهدت لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظة أسيوط زحاماً شديداً وحشود قبل ساعات من انتهاء التصويت، وكانت السيدات الأكثر إقبالاً في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية وقبل غلق باب التصويت والصناديق.

اقرأ أيضا | المواطنون عن الانتخابات الرئاسية 2024: حرصنا على ممارسة حقنا الدستوري بشكل حضاري

وشهدت محافظة أسيوط مسيرة حاشدة في الصباح الباكر شاركت فيها كافة الأطياف السياسية، ورجال الدين من الأوقاف والكنيسة، وكان الإقبال في لجان الوافدين أكبر من طلاب الجامعات.

كما وصلت الأحزاب السياسية المشاركة بقوة كبيرة في الحشد والدعم والوقوف خلف الوطن وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتصويت ومساندة من يرونه يمثلهم.

وتجري الانتخابات الرئاسية في محافظات الجمهورية وسط تعزيزات أمنية أمام اللجان الانتخابية وبمشاركة شعبية كبيرة تعكس وعي المواطن بواجبهم الانتخابي نحو الوطن .

وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، أعمالها لليوم الثاني على التوالي في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، ووسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويخوض المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس، إن %45 من قاعدة الناخبين شاركوا في الانتخابات الرئاسية 2024 حتى الآن، الأمر الذى يؤكد على وعي المصريين بأهمية المشاركة في صنع تاريخ بلادهم.

ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية على مستوى الجمهورية 11 ألفا و 631 لجنة تقع بداخل 9376 مركزا انتخابيا تخضع لإدارة وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويبلغ تعداد من يحق لهم التصويت في الانتخابات حوالي 67 مليون ناخب، بحسب قاعدة بيانات الناخبين، وقد حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على تقديم العديد من التيسيرات التي من شأنها تسهيل ممارسة المواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لحقهم الدستوري في الاقتراع.

 كما أتاحت «الوطنية للانتخابات» حق التصويت للوافدين والمغتربين بين المحافظات، من خلال لجان موزعة على المناطق الصناعية والسياحية وجميع المحافظات التي بها تجمعات من المغتربين، وذلك لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقوقهم الدستورية.