هل توقفت البنوك المصرية عن فتح الحسابات مجانًا للمواطنين؟

البنوك المصرية - أرشيفية
البنوك المصرية - أرشيفية

تواصل البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، وعددها 37 بنكًا، فعالياتها الخاصة بالاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم ضمن فعاليات الشمول المالي في مصر.

هل تعاود البنوك المصرية طرح شهادات الـ25% مرة أخرى؟.. خبير مصرفي يجيب| خاص

وتستمر البنوك المصرية في تنفيذ فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم، ضمن فعاليات الشمول المالي في مصر، حتى بعد غد الخميس الموافق 14 ديسمبر 2023.

وتقدم البنوك المصرية، عدد من الخدمات المصرفية بشكل مجاني للمواطنين، خلال فعاليات الشمول المالي، الخاصة باحتفالية اليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من من 1 إلى 15 ديسمبر، بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم، تنفيذا لتعليمات البنك المركزي المصري بزيادة حجم الشمول المالي للمواطنين.

وتقوم البنوك المصرية، بإتاحة فتح الحسابات بأنواعها المختلفة ومنها التوفير والجاري مجانا وبدون حد أدنى وبدون مصاريف.

أسعار الفائدة على حسابات التوفير في بنك مصر.. يصل إلي 8.5%

كما تقوم البنوك المصرية، بإصدار البطاقات الائتمانية المدفوعة مقدما للعملاء الجدد مجانا، والبطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

وتتيح البنوك المصرية، للعملاء الحاليين والجدد الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا، بالإضافة إلي تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

وبدأت البنوك المصرية ، الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي لذوي الهمم بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم، مطلع الشهر الجاري ضمن فعاليات الشمول المالي في مصر.

حقيقة تطبيق رسوم على تحويلات الأموال عبر تطبيق «انستا باي»

وتنفذ البنوك المصرية ، العاملة في السوق المحلية، خلال فعاليات الشمول المالي الخاصة باحتفالية اليوم العالمي لذوي الهمم بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم، عدداً من الفعاليات، والأنشطة، ومنها التواجد خارج فروعها خلال الفترات المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

وتشارك البنوك المصرية، العاملة في السوق المحلية وعددها 37 بنكا في فعاليات احتفالية الأشخاص ذوي الهمم في الفترة من من 1 وحتى 15 ديسمبر، تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي المصري بشأن فعاليات الشمول المالي في مصر.

مواعيد فعاليات الشمول المالي في مصر

وحدد البنك المركزي، تواريخ فعاليات الشمول المالي في مصر، وهى فترة الفعاليات المقترحة، احتفالية المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الفترة من من 8 إلى 31 مارس، وبالنسبة لليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح، واحتفالية الإدخار في الفترة من 15 إلى 31 أکتوبر، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمي للادخار، واليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من من 1 إلى 15 ديسمبر، بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم.

ويشارك عدد كبير من البنوك المصرية في فعاليات الشمول المالي، الخاصة باحتفالية اليوم العالمي لذوي الهمم بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم، ومنها البنك الزراعي المصري، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، وبنك القاهرة، والبنك العربي الافريقي الدولي.

تفاصيل قرار زيادة حدود السحب النقدي اليومي والشهري.. تصل لـ 60 ألف جنيه