«SpaceX» تكشف عن إطلاق مهمة عسكرية لصالح الولايات المتحدة

 مهمة عسكرية للولايات المتحدة
مهمة عسكرية للولايات المتحدة

أطلقت شركة سبيس إكس SpaceX الأمريكية للفضاء صاروخًا من طراز Falcon 9 من محطتها الفضائية في فلوريدا يوم الأحد الماضي، تم الكشف عنها اليوم، وهي مهمة عسكرية للولايات المتحدة.

حمل الصاروخ حمولة عسكرية سرية لصالح القوات الجوية الأمريكية، ولم يتم الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول المهمة.

وقالت SpaceX في بيان إن الإطلاق كان ناجحًا، وأن الصاروخ وصل إلى مداره المقصود.

هذا هو الإطلاق العسكري الثاني لـ SpaceX هذا العام، بعد أن أطلقت صاروخًا في فبراير حاملًا حمولة سرية لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

وتتعاون SpaceX بشكل متزايد مع الحكومة الأمريكية في مشاريع الفضاء، بما في ذلك برنامج Artemis الخاص بوكالة ناسا لإعادة البشر إلى القمر.

اقرأ أيضا.. إطلاق 22 قمرًا صناعيًا من طراز ستارلينك بنجاح

وفي مايو، وقعت SpaceX عقدًا مع ناسا بقيمة 2.9 مليار دولار لتوفير مركبات هبوط قمرية لبرنامج Artemis.

كما وتخطط SpaceX أيضًا لإطلاق مركبة فضائية تجارية إلى القمر في عام 2023.

أهمية الإطلاق

يُعدّ إطلاق SpaceX العسكري نافذة أخرى على التعاون المتزايد بين القطاع الخاص والحكومة في مجال الفضاء.

ويمكن أن يساعد التعاون بين SpaceX والحكومة الأمريكية في تقليل تكاليف استكشاف الفضاء وجعل هذه التكنولوجيا متاحة بشكل أكبر للجمهور.

هذا بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد التعاون في تسريع التقدم في مجال استكشاف الفضاء، حيث يمكن للشركات الخاصة مثل SpaceX تقديم حلول مبتكرة لا يمكن للحكومة توفيرها.

مستقبل استكشاف الفضاء

ويشير إطلاق SpaceX العسكري إلى مستقبل أكثر تعاونًا لاستكشاف الفضاء، ومع زيادة الاستثمار في القطاع الخاص في مجال الفضاء، من المرجح أن نرى المزيد من التعاون بين الشركات الخاصة والحكومة في السنوات القادمة،كما وأن هذا التعاون يمكن أن يساعد في تسريع تقدم استكشاف الفضاء وجعل هذه التكنولوجيا متاحة بشكل أكبر للجمهور.