في تصريح صادم| بايدن: أنا صهيوني 

جو بايدن
جو بايدن

صرح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في حفل إضاءة الشمعدان في البيت الأبيض أن "شعوره بالدفء والتواصل مع الجالية اليهودية لا يتزعزع".


وقال بايدن في الحفل: "لقد وقعت في مشاكل وانتقادات عندما قلت قبل بضع سنوات إنه ليس عليك أن تكون يهوديا لتكون صهيونيا، وأنا صهيوني".

اقرأ أيضا: مجلس النواب الأمريكي يصوت على عزل بايدن


وخلال الحفل، أضاف بايدن في حديثه: "سنواصل تقديم المساعدة العسكرية لإسرائيل حتى تقضي على حماس، لكن علينا أن نكون حذرين، عليهم أن يكونوا حذرين (إسرائيل). الرأي العام العالمي كله يمكن أن يتغير بين عشية وضحاها، ولا يمكننا أن نسمح بحدوث ذلك".

أقيم حفل استقبال في البيت الأبيض بحضور بايدن بمناسبة عيد "حانوكا" (عيد الأنوار) اليهودي، الذي يحتفل به اليهود لمدة 8 أيام.


وفي وقت سابق، قالت وزيرة إسرائيلية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، "شخص صهيوني ويحب إسرائيل".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس الماضي، عن أوريت ستروك، وزيرة المستوطنات والمهام الوطنية في الحكومة الحالية لبنيامين نتنياهو، أن "بايدن صهيوني بحق، ورغم أنه رئيس للولايات المتحدة الأمريكية لكنه شخص صهيوني، ويحب إسرائيل".


وفي وقت سابق، خرجت مجموعة من المتظاهرين للتظاهر أمام البيت الأبيض، حيث قيدت نحو 20 امرأة يهودية أجسادهن بالسلاسل مع سياج البيت الأبيض وهن يرتدين قمصانا مكتوب عليها "ليس باسمنا"، وردد المتظاهرون شعارات تدعو لوقف إطلاق النار في غزة ووضع حد للإبادة الجماعية.


ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب الأمريكي، يوم الأربعاء المقبل، على قرار يجيز الإجراء المؤدي إلى عزل بايدن.


وفي وقت سابق، تداول أعضاء مجلس النواب الأمريكي من الحزب الجمهوري نص قرار تم تقديمه نيابة عن عضوة الكونجرس كيلي أرمسترونج، يجيز مواصلة التحقيق بهدف عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن.