إقبال كثيف على لجان انتخابات الرئاسة في الشرقية.. والمرأة تتصدر المشهد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت لجان انتخابات الرئاسة بمحافظة الشرقية، إقبالا غير مسبوق في يومها الثاني، حيث توافد الآلاف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطي.

وفتحت اللجان أبوابها في التاسعة صباحا وسط تواجد أمني مكثف وقد شهدت اللجان إقبالا كثيفا من السيدات والفتيات، حيث اصطففن أمام اللجان وأطلقن الزغاريد.

وتلاحظ إقبال متزايد من أهالى القرى على اللجان بصورة غير مسبوقة حيث قام أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وكبار العائلات والأحزاب بحملات طرق الأبواب وتوفير سيارات بكافة أنواعها لنقلهم من أماكن إقامتهم إلى مقر اللجان الانتخابية وإعادتها مرة أخرى، علاوة على قيام المجلس القومي للمرأة بدعوة الفتيات بممارسة حقهم الدستوري والتصويت فى اللجان الانتخابية.

كما شهدت اللجان إقبالا كبيرا من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

ونظمت كنيسة الأرثوذكس مسيرة تقدمها الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، وقال: "نزلنا للمشاركة في الانتخابات برضاء واقتناع للمشاركة فى العرس الوطني من أجل مستقبل مشرق وليس للتباهي أو التصوير لأننا كنا في بؤرة الإهمال فأصبحنا في قمة الاهتمام".

وقد نظمت مديرية الاوقاف بالشرقية مسيرة هائلة بإشراف الدكتور محمد حامد وكيل المديرية شارك فيها أئمة والوعاظ والعاملين بالاوقاف الذين رفعوا الإعلام المصرية

اقرا ايضا :العاملون بالبترول في الواحات البحرية ينظمون مسيرات لدعم «السيسي»

كما نظمت المنطقة الأزهرية بالشرقية برئاسة مديرها الدكتور السيد الجنيدى مسيرة حاشدة طا فت شوارع مدينة الزقازيق وقد أدلى مدير المنطقة بصوته فى لجنة الشهيد احمد وحيد بالزقازيق الخاصة الوافدين

وقد شهدت المناطق الصناعية ببلبيس والصالحية الجديدة والعاشر من رمضان تواجد مكثف للعمال الذين انتظموا فى طوابير طويلة للإدلاء بأصواتهم للحفاظ على مكتسباتهم وتحقيق نهضة صناعية جديدة.

من جانبه قام المحافظ الدكتور ممدوح غراب بمتابعة انتخابات الرئاسة فى جميع مراكز المحافظة من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام

وأشاد المحافظ الدكتور ممدوح غراب بوعي المواطنين والعاملين بالمديريات الخدمية وخاصة المرأة والشباب لإقبالهم الكثيف واحتشادهم أمام اللجان الإنتخابية والإدلاء بأصواتهم وسط أجواء احتفالية ومشهد يعبرعن قوة وتماسك أبناء الوطن وحرصهم الشديد على المشاركة في الانتخابات واختيار من يمثلهم رئيسا للجمهورية.

وأكد المحافظ ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية واعتبار ذلك واجبا وطنيا للحفاظ على الوطن والاعلاء من قيم الحرية والديمقراطية واستكمال مسيرة البناء والتنمية وإرسال رسالة للعالم بأكمله بمدى وعى المصريين بحقوقهم الدستوري.

وأضاف المحافظ أنه تم تيسير الأمور على المواطنين الناخبين بتوفير مقاعد ومظلات أمام اللجان الانتخابية وتوفير مياه الشرب، بالإضافة إلى تزويد اللجان بكراسي متحركة لتمكين كبار السن وذوي الإعاقة الحركية من المشاركة والدخول للمقار ولجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم.