فتح باب المشاركة في إقامة شعائر شهر رمضان بالجامع الأزهر

إقامة شعائر شهر رمضان بالجامع الأزهر
إقامة شعائر شهر رمضان بالجامع الأزهر

أعلن الجامع الأزهر الشريف، عن فتح باب المشاركة في إقامة الشعائر الدينية لشهر رمضان المبارك لعام 1444هـ، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمتميزين من العاملين بالأزهر الشريف، للمشاركة في الشعائر والمقارئ التي تعقد بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية، بما يتناسب ومكانة الجامع الأزهر، باعتباره أحد أهم المعالم الدينية في العالم الإسلامي، ومركزا بارزا في نشر الثقافة الإسلامية، وفقاً لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر.

اقرأ أيضا:- أسامة الأزهري عن قرار حظر حرق المصحف في الدنمارك: وضع حدًا لمحاولات التطاول على مقدسات المسلمين

وتتضمن الشعائر الدينية التي تقام في الجامع الأزهر خلال شهر رمضان، صلاة التراويح والقيام خلال الشهر الفضيل، والمقارئ طوال أيامه، وصلاة التهجد في العشر الأواخر، وتقام هذه الشعائر تحت إشراف الإدارة العامة للجامع الأزهر. وسوف يتم اختيار المشاركين وفقا للشروط التالية:  

- أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف.

- إجادة القراءات العشر أو بعض منها، بما لا يقل عن ثلاث روايات.

 - حسن الصوت والآداء.

 - حُسن المظهر بما يتناسب مع مكانة الجامع الأزهر.

- اجتياز الاختبارات والمقابلات. الشخصية المُعدة لذلك. -مدة التقديم عشرة أيام.

وأوضح الجامع الأزهر أن على الراغبين في المشاركة ممن تنطبق عليهم الشروط، التقدم عبر الرابط التالي: https://service.azhar.eg/services/form/274.

يأتي هذا برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، ود. أحمد همام مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف.