«لو عايز تبطل تدخين ومش عارف».. الليزر يساعدك في 6 جلسات| خاص بالفيديو

الليزر يساعدك في 6 جلسات
الليزر يساعدك في 6 جلسات

يعتبر الليزر من أحدث الطرق التى تم إدخالها مؤخراً لعلاج الإقلاع عن التدخين فى العالم، وهى تشبه فكرة الإبر الصينية أيضاً لكن بدون استخدام إبر مؤلمة، وفى عيادة المركز القومى للبحوث يتم استخدام الليزر أيضاً للمساعدة فى الإقلاع عن التدخين.

ومن جانبها تقول الدكتورة وئام شاهين، أستاذ صحة البيئة والأمراض المهنية بالمركز القومي للبحوث لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن الليزر إحدى الطرق المستخدمة لعلاج الإقلاع عن التدخين، حيث يتم وضعه في نقاط معينة على الجلد مثل الوجه وكف اليد والأذن والقدم وتعمل آشعة الليزر على تحفيز الأعصاب بدون أي ألم وتساعد المدخن على الأسترخاء.

 

وأضافت شاهين، أن عدد جلسات الليزر التى يحتاجها المدخن للإقلاع نحو 6 جلسات وتختلف من شخص لآخر ومدة الجلسة تلت ساعة، ولا يوجد له أي آثار جانبية.

اقرأ أيضا:بـ«اللبان أو البخاخ».. أحدث العلاجات الدوائية للتخلص من التدخين| خاص بالفيديو

وأوضحت شاهين، أن هناك بعض الأشخاص تعود للتدخين بعد الإقلاع، وذلك بسبب الشعور بأعراض انسحاب النيكوتين من الجسم الذي يزيد من إفراز هرمون الأندروفين وهو الهرمون المسئول عن السعادة، ويصبح النيكوتين هو المتحكم فى شعورنا بالسعادة.

وأكدت أن، الليزر يحل محل النيكوتين في رفع درجة الأندروفين بالجسم بدرجة أفضل من السجائر، وبدون تأثير كيميائى من النيكوتين ويساعد الجسم على طرد النيكوتين المخزن به، بشكل طبيعى بدون أدوية أو مواد كميائية ولا يشعر المدخن بأعراض الانسحاب عند التوقف عن التدخين.