رجال القضاة يساعدون كبار السن والمرضى للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بالشرقية

أثناء مساعدة كبار السن
أثناء مساعدة كبار السن

شهدت اللجان الانتخابية لرئاسة الجمهورية بمحافظة الشرقية، مواقف إنسانية؛ حيث قام عدد من رؤساء اللجان من أعضاء الهيئات القضائية بمعاونة كبار السن والمرضى وذوي الهمم على ممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم؛ لإرسال رسالة للعالم أن الشعب المصري لديه الوعي لاختيار رئيسه.

قاموا بمعاونة سيدات ورجال من كبار السن وذوي الهمم غير القادرين على الحركة والذين استقلوا سيارات وكراسي متحركة لممارسة حقهم في الحياة السياسية وأنهم شريك أساسي في المجتمع.

اقرأ أيضاً| رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وقال محافظ الشرقية: إن مشهد توافد واصطفاف المواطنين وخاصة كبار السن وذوي الهمم على اللجان الانتخابية مرددين هتافات تحيا مصر ورافعين أعلام البلاد يؤكد أن الشعب المصري هو صاحب القرار في اختيار رئيسه وتحديد مصير الوطن وأنه على وعي كامل بمصلحة الوطن.

وأشاد المحافظ بدور رجال الأمن المُكلفين بأعمال تأمين اللجان الانتخابية وكذلك رجال القضاء المُشرفين على الانتخابات الرئاسية والجهاز التنفيذي للتيسير على الناخبين ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم ويختاروا رئيسهم دون أي عقبات أو مشاكل قد تعيقهم من عدم المشاركة في العُرس الديموقراطي الذي نحتفل به اليوم لنرسل رسالة للعالم أن مصر بشعبها قادرة على اختيار رئيسها وتستطيع أن تواجه كافة المؤامرات التي تٌحاك بالبلاد داخلياً وخارجياً.