حضور قوي لسيدات الريف بالسويس وطلاب الجامعة في الانتخابات الرئاسية

طلاب جامعة  الجلالة يشاركوا في اختيار الرئيس
طلاب جامعة الجلالة يشاركوا في اختيار الرئيس

واصل أهالي محافظة السويس المشاركة في التصويت باليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، وجسدوا مشهدًا حضاريًا أمام اللجان الانتخابية سواء التي استقبلت المقيدين في كشوف الناخبين باللجان، أو المغتربين العاملين بشركات ومصانع السويس.

وتوافد آلاف العمال والموظفين المغتربين بشركات وموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أكبر المناطق الاقتصادية في مصر، على لجنة رقم 6 بميناء السخنة والمخصصة للمغتربين، للإدلاء بأصواتهم والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، لحرصهم على مستقبل بلادهم وادراكهم لما تشهده الدولة المصرية من تحديات.

اقرأ أيضًا.. من البحر الأحمر.. مسيرات حاشدة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وشارك العمال المغتربين بميناء السخنة المشاركة في ثاني أيام النتخابات الرئاسية، وذلك بالتبادل مع زملائهم حرصا على استمرار معدلات الشحن والتفريغَ والعمل بساحات الكشف للبضائع الواردة.

وأعرب العمال عن سعادتهم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية وتسهيل الاجراءات الخاصة في اللجان الانتخابية سواء من العملية التنظيمية للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع حتى الانتهاء من عملية الانتخابات الرئاسية.

وقدم العمال والموظفين المغتربين الشكر للقائمين على عملية التأمين وتنظيم التصويت في لجنة ميناء السخنة، وقيادات الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، والشركات والهيئات والمصانع التي وفرت وسائل انتقال من مواقع العمل إلى اللجنة ذهابا وايابا على دفعات دون التأثير على معدلات الإنتاج في الشركات والمنشآت الصناعية.

كما استقبلت لجنة ميناء السخنة، مئات الطلاب المقيدين بجامعة الجلالة والذين نقلتهم إدارة الجامعة في اتوبيسات من موقعها إلى الميناء للمشاركة في الانتخابات لممارسة حقهم واختيار الرئيس.

بينما تسابق طلاب جامعة السويس، ومنسوبيها المغترين إلى لجنة المستقبل الابتدائية، لاستكمال المشاركة في الانتخابات الرئاسية بإشراف الدكتور أشرف حنيجل الذي وفر بتوفير حافلات لنقل الطلاب، وتنسيق خروج الطلاب دون التأثير على سير المحاضرات لا سيما بكليتي هندسة البترول والتعدين وتكنولوجيا التعليم.


واستقبلت لجنة مدرسة الإعدادية بمنطقة الأدبية آلاف العمال والصيادين من ميناء الأتكة المخصص لأعمال الصيد، وكذلك العاملين بميناء الأدبية المخصص لاستقبال البضائع المتنوعة والصب الجاف، وأما مقر لجنة المغتربين المواجهة لشركة أنابيب البترول، فاستقبل مئات العاملين في القرى السياحية والشركات بالمنطقة الحرة والأدبية والشركات الصناعية بالمنطقة.

وقدمت السيدات في القطاع الريفي مشهد حضاري أمام اللجان الانتخابية في حي الجناين والذي يضم 10 لجان انتخابيه، احداها لجنة للمغتربين وهي لجنة مدرسة عيون موسى.

وحرصت نساء القطاع الريفي على التوافد في الفترة الصباحية ثاني أيام الانتخابات الرئاسية في السويس، بينما اصطففن في طوابير مساء اليوم الأول ليتغلبن على حضور الرجال لا سيما قبل غلق باب التصويت في التاسعة مساءا، في رسالة أكدن خلالها تقدريهن لجهود الدولة المصرية، وحرصهن على ممارسة حقوقهن واختيار الرئيس الذي يمثلهم.

وشهدت السويس الثانوية العسكرية بنين حضور قوي أمام لجان السيدات حتى طالت طوابيرهن مقارنة بحضور الذكور امام اللجان، حيث يضم المقر الانتخابي لجنتي 5 وهي مخصصة للذكور وتضم 7493 ناخبا ولجنة 6 المخصصة للسيدات وتضم 8769 ناخبة.