اللجنة العامة للانتخابات بالسادات: كثافات مرتفعة للناخبين أمام اللجان

المستشار حسام حجازي والمستشار إيهاب الشنواني والمستشار وليد العناني
المستشار حسام حجازي والمستشار إيهاب الشنواني والمستشار وليد العناني

انطلقت الانتخابات الرئاسية في يومها الثاني في عُرس ديمقراطي بكل اللجان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وانتظم العمل بجميع اللجان من الساعة التاسعة صباحًا، واصطفت طوابير المواطنين أمام لجان الإقتراع منذ الصباح الباكر للمشاركة في العملية الانتخابية لاختيار رئيس الجمهورية. 

وأطمئنت اللجنة العامة للانتخابات بمدينة السادات برئاسة المستشار إيهاب الشنواني، وعضوية المستشار حسام حجازي والمستشار وليد العناني، إلى انتظام العمل بجميع اللجان، والتأكيد على رؤساء اللجان بتيسير العملية الانتخابية أمام جمهور الناخبين خاصة في اللجان التي تشهد كثافات مرتفعة من قبل الناخبين.

وأكد المستشار إيهاب الشنواني، أن هناك تنسيق كامل ومتابعة مستمرة من اللجنة الرئيسية للانتخابات الرئاسية بالقاهرة لعمليات التصويت منذ انطلاق العملية الانتخابية في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، اليوم الإثنين، وأنه لا يوجد أي مشاكل والأمور تسير بيسر تام في كل اللجان دون أي معوقات، كما أن اللجان تشهد إقبالًا كثيفًا من قبل الناخبين في مختلف اللجان خاصة لجان الوافدين خاصة أن مدينة السادات مدينة صناعية تضم أعداد كبيرة من العاملين بالمصانع.

وأكد الشنواني أن جميع القضاة رؤساء اللجان، أجروا معاينة لصناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية الكودية التي أغلقت بها تلك الصناديق مساء أمس، والتأكد من عدم العبث أو التلاعب بها، ومراجعة أكواد تلك الأقفال ومضاهاتها بالأرقام المثبتة بمحاضر الإجراءات التي أعدوها بالأمس وقاموا بالتوقيع إلى جوارها وختمها، ثم قاموا بإبلاغ اللجان العامة بذلك، وأعلنوا عن بدء عمليات الاقتراع والتي ستستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

◄ اقرأ أيضًا | محمد محمود عبد العزيز يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 

وأضاف المستشار حسام حجازي عضو اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، أن اللجنة العامة للانتخابات بمدينة السادات تحرص على انتظام عملية الاقتراع بجميع اللجان، وتعمل على إزالة أى معوقات أمام المواطنين خلال عملية الإدلاء باصواتهم في العرس الديمقراطي للانتخابات الرئاسية التي بدأت أمس وتستمر إلى يوم الغد الثلاثاء.

وأكد أن الغالبية العظمى من اللجان شهدت إقبالاً كثيفاً مع فتح اللجان صباح اليوم الثاني من العملية الاقتراع، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة، وتابعت اللجنة العامة بمدينة السادات انتظام العمل بكل اللجان دون مشاكل تذكر، وهناك تعاون كامل بين رؤساء اللجان والشرطة والمواطنين للخروج بالعملية الانتخابية بأبهى صورها.

وأضاف المستشار وليد العناني عضو اللجنة العامة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، أن كل القضاة رؤساء اللجان الفرعية قد استأنفوا العمل صباح اليوم الثاني في الموعد المحدد لها باللجان الانتخابية بعد قيامهم، وبحضور رئيس قوة تأمين كل لجنة ومندوبي المرشحين، وتم التأكد من سلامة كافة أقفال الغرف المخصصة لحفظ الأوراق، وكذلك منافذ تلك الغرف، والأختام التي مهرت بها تلك الأقفال بعد وضع الشمع الأحمر عليها.