في فصل الشتاء.. 5 مشروبات صحية تساعدك على إنقاص الوزن

تعبيرية
تعبيرية

يعد الإفراط في تناول الطعام مع الدخول في فصل الشتاء يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. علاوة على ذلك، إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية يمكن أن يدمر خططك. من ناحية أخرى، فإن تناول المشروبات الدافئة والصديقة لخسارة الوزن يمكن أن يعزز رحلة فقدان الوزن ويحسن أيضًا عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، أفضل المشروبات تساعد على إنقاص الوزن

اقرأ أيضا: لإنقاص الوزن.. 5 مشروبات لحرق الدهون في فصل الشتاء

 

شاي ليمون بالنعناع

شاي ليمون بالنعناع غني بفيتامين C، كما أنه يساعد في الهضم والتخلص من السموم، في حين أن النعناع يهدئ المعدة والحلق مما يمكن أن يساعد في الحد من آلام الجوع.

عصير الشمندر

عصير الشمندر ليس غنيًا بالمواد المغذية فحسب، بل يمكن أن يساعدك هذا العصير منخفض السعرات الحرارية والمشبع أيضًا في الحفاظ على وزنك في الشتاء.

ويعتبر الشمندر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وهو معروف بقدرته على دعم وظائف الكبد وإزالة السموم من الجسم، وهذا يساعد على عمليات حرق الدهون الطبيعية في الجسم، كما أن الألياف الموجودة فيه تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

شاي القرفة

تساعد القرفة على تنظيم مستويات السكر في الدم ويمكن أن تساعد نكهتها في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد كوب دافئ من شاي القرفة في الليل أو في الصباح الباكر على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي المساعدة في عملية حرق الدهون.

خل التفاح والكركم

خل التفاح والكركم يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك وتساعد أيضًا على الهضم. يتميز الكركم، الذي يحتوي على الكركمين، بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، مما يساعد على فقدان الوزن عن طريق تعزيز حرق الدهون. 

ماء الشيا بالليمون

بذور الشيا مليئة بالألياف، مما يعزز الشعور بالامتلاء ويمنع الإفراط في تناول الطعام، كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في حرق الدهون، ولا يدعم هذا المشروب المرطب فقدان الوزن فحسب، بل يعزز أيضًا الترطيب ويوفر العناصر الغذائية الأساسية.