فرق كشافة من كنائس مصر لخدمة الناخبين وكبار السن وذوي الهمم| صور

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

شاركت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لليوم الثاني في الإنتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤م، والتي تستمر لمدة ٣ أيام، وتنتهي غدا الثلاثاء . 

اقرأ أيضا|حسين لبيب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وكلفت الكنائس الأرثوذكسية بشبرا أفراد من فرق الكشافة التابعة لكل كنيسة في التواجد في اللجان الانتخابية بدائرتي روض الفرج وشبرا، مُجهزين بأجهزة كمبيوتر متنقل (لاب توب)، وذلك لمساعدة كبار السن والناخبين عمومًا في معرفة لجانهم الإنتخابية.


وقال القس تيموثاوس يونان منسق فرق الكشافة بشبرا الجنوبية أن شعار الفرق الكشفية في الكنائس هو "خدمة عامة"، تخدم جميع المصريين دون تفرقة أو تمييز. 

واضاف القس تيموثاوس أن خدمة أفراد الكشافة في الإنتخابات الرئاسية جاء بناءا علي توصيات قداسة البابا تواضروس الثاني، ونيافة الأنبا مكاري الاسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية، موكداً أن البابا تواضروس أوصى أن تمتد الخدمة العامة المجتمعية للكشافة لتشمل جميع أفراد المجتمع. 

وأكد منسق كشافة شبرا الجنوبية أنه تم توزيع أفراد الكشافة للخدمة داخل لجان الإنتخابات على " شفتات " علي مدار اليوم بدء من الساعة ٩ صباحا حتي الساعة ٩ مساءا، ويصل عدد أفراد الكشافة المتواجدين بلجان الانتخاب في قطاع شبرا الجنوبية لأكثر من ١٠٠ فرد من شباب وشابات تم توزيعهم علي جميع لجان الانتخاب بدائرتي روض الفرج وشبرا.

وتابع قائلا "أن الكشافة تتواجد أمام لجان الاقتراع لخدمة المصريين جميعا دون تفرقة بين مسلم ومسيحي، ودورهم يقتصر على إرشاد الناخب إلى معرفة لجنته الانتخابية، ومساعدة كبار السن وذوي الهمم في الوصول الي لجنة الانتخاب".

وأضاف أن خدمة الكشافة تتم بالتنسيق مع السادة القضاة رؤساء اللجان ورجال الأمن وأعضاء مجلس النواب في دائرتي روض الفرج وشبرا، موكداً أن هناك إشادة كبيرة بالدور الذي يقدمه شباب الكشافة من قبل السادة رؤساء اللجان ورجال الداخلية.