آمنة للكلاب.. أفضل 5 توابل يمكن أن تفيد حيواناتك الأليفة

توابل يمكن أن تفيد حيواناتك الأليفة
توابل يمكن أن تفيد حيواناتك الأليفة

نحن جميعًا نسعى جاهدين لتقديم الأفضل لحيواناتنا الأليفة، خاصة في وجباتهم، وفي حين أن مشاركة الطعام مع كلبك أمر مغرٍ، إلا أنه ليس كل شيء يناسبه، فهناك بعض التوابل الهندية التى يمكن أن تفيد الكلاب.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك أفضل التوابل الهندية التى يمكن أن تفيد حيواناتك الأليفة.

اقرأ أيضا | في فصل الشتاء.. 5 نصائح أساسية لرعاية الحيوانات الأليفة

 

الزنجبيل


يخفف الزنجبيل من الغثيان والانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي، فهو ينظم نسبة السكر في الدم، ويخفف آلام التهاب المفاصل، وربما يعيق نمو الورم.

يمكن اضافة ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل إلى طعام الكلاب، إذ تساعد على تقليل الغازات والغثيان وحرقة المعدة.

وتجنب إعطاء الزنجبيل للكلاب التي تعاني من اضطرابات النزيف، واستخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، ومشاكل المرارة، أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة.
 

الكُركُم


الكركم، وهو من التوابل المضادة للالتهابات، يقدم فوائد قوية للكلاب بجرعات صغيرة.

حيث يحتوي على الكركمين، المكون الرئيسي فيه، الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة بخصائص مضادة للفطريات والفيروسات ومضادات الأكسدة، وغالبًا ما يوجد في مكملات الكلاب، فهو يساعد على صحة الورك والمفاصل.


كما أن الإفراط في الاستهلاك قد يؤدي إلى مشاكل في المعدة، والدوخة، والإمساك، ولا ينصح به للكلاب المعرضة لحصوات الكلى بسبب زيادة مستويات أكسالات البول.

 


القرفة


القرفة، التي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم لدى الكلاب، حيث تتميز بخصائصه المضادة للأكسدة يمكن أن تحمي من مرض السكري، وتكافح رائحة الفم الكريهة أيضًا.ومع ذلك، فإن الإفراط في تناوله يسبب اضطراب في المعدة، وكن يقظًا ضد الاستنشاق لمنع السعال والاختناق وصعوبات التنفس لدى الكلاب.

استخدم القرفة باعتدال للاستفادة من فوائدها دون المخاطرة بتأثيرات ضارة على صحة حيواتات الأليفة.


الشمر


الشمر يمكن أن يكون مفيدا للكلاب باعتدال ،إذ يحتوي على فيتامينات A وC والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والألياف ومضادات الأكسدة.

قد يساعد في إنعاش التنفس والمساعدة على الهضم وتخفيف الغازات أو الانتفاخ وتعزيز جهاز المناعة والرؤية والعظام لدى كلبك.ومع ذلك، قم بتقديمه ببطء وراقب أي ردود فعل سلبية، واستشر الطبيب البيطري دائمًا قبل إضافة أطعمة جديدة إلى النظام الغذائي لكلبك .
 

الكزبرة

 

تحتوي الكزبرة على العديد من الفيتامينات، بالإضافة إلى الثيامين والنياسين وغيرها، فهو يتميز بخصائصه التى تساعد على الهضم، ولكن الإفراط في التغذية يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل الغثيان أو القيء، وكن حذرًا من ردود الفعل التحسسية لدى الكلاب، مثل تورم الوجه أو الحكة.