«اطمن على صحتك قبل دخول لجنتك».. فرق طبية أمام لجان القليوبية | صور

«اطمن على صحتك قبل دخول لجنتك»
«اطمن على صحتك قبل دخول لجنتك»

تحت شعار«اطمن على صحتك قبل دخول لجنتك»، تم تفعيله في عدد من اللجان الانتخابية في محافظة القليوبية وبالتحديد داخل لجنة مدرسة الفريق سعد الدين الشاذلي التجريبية، حيث انتشرت الفرق الطبية بين الناخبين في أماكن الانتظار لتقديم خدمة علاجية للاطمئنان على الصحة بقياس الضغط، والسكر لجميع الناخبين الذين يدلون بأصواتهم الانتخابية في المدرسة.

فيما شهدت اللجنة الفرعية رقم 36 ومقرها قرية قرنفيل، التابعة لمدينة قها، ويترأسها المستشار محمد سامي عيد عواد، المستشار بمكتب مساعد وزير العدل، توافدا كبيرا من الناخبين في اليوم الثاني على التوالي للانتخابات الرئاسية، وارتفعت نسبة تواجد كبار السن، والنساء اللاتي اصطحبن أطفالهن للمشاركة في العرس الديمقراطي، واصطف الناخبون في طوابير منتظمة انتظارا للإدلاء بصوتهم الانتخابي ومشاركتهم الفعالة في العرس الديمقراطي.

وأثني الناخبون على التيسيرات المقدمة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات فضلا عن تيسير مشاركة الجميع سواء من كبار السن أو السيدات أو ذوي الهمم في العرس الديمقراطي.

وارتفعت أصوات الزغاريد للتعبير عن الفرحة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، فيما ظهرت علامات الفرحة والسعادة على وجوه الناخبين.

وأكد الناخبون، على أن مشاركتهم في الانتخابات تأتي لتحقيق الديمقراطية والمشاركة في كتابة تاريخ مصر الجديد، ووأد الفتن وصد جميع المحاولات التي تستهدف النيل من مصر وأمنها وسلامتها، وشهدت اللجنة اصطفافا للناخبين، حيث ينتظر الجميع دوره في الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 .

من جانبه أكد المستشار محمد سامي عيد عواد، المستشار بمكتب مساعد وزير العدل، ورئيس اللجنة الفرعية رقم 36، ومقرها قرية قرنفيل، أنه تم فتح الاقتراع لليوم الثاني على التوالي أمام الناخبين دون أي عوائق، مشيدا بالمظهر اللائق الذي يظهر عليه أهالي القرية.

وأشار إلى أن المشاركة في الانتخابات تعكس الوعي الحقيقي الذي يتمتع به المواطن المصري تلبية لنداء الوطن الحبيب .

وفي قرية منشأة الكرام التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر، خرج عدد من الأئمة والدعاة للمشاركة في الحق الدستوري للتعبير عن الديمقراطية، وقاموا بحث المواطنين على ضرورة المشاركة بإيجابية في كتابة التاريخ المشرف لمصر الوطن والمواطن، مؤكدين على أن المشاركة تعكس الوعي الحقيقي الذي يتمتع به المواطن المصري تلبية لنداء الوطن الحبيب .

وتنوعت المشاهد بمحيط اللجان الانتخابية حيث انطلقت السيارات التي تحمل مكبرات الصوت لإرسال رسائل للمواطنين بأهمية النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية الحالية والتأكيد على أن المشاركة تعد من أهم دروس الوطنية والديمقراطية.

وفي بعض اللجان بمدينة طوخ، تراقص الشباب على أنغام الطبل البلدي، فيما رفع آخرون اللافتات التي تحث على المشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2024.

وفي إطار متصل، كان اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، قد أكد على ضرورة الظهور بشكل يليق بمكانة الشعب المصري، وتاريخه الوطني وذلك خلال المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى حسن التعامل مع الناخبين للتيسير على المواطنين، والعمل علي راحتهم، والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة في حالة وجود أي مشكلات.

وأكد الهجان أن اللجان فتحت أبوابها أمام الناخبين في محافظة القليوبية  في تمام الساعة التاسعة صباحا، لليوم الثاني لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، حيث يبلغ إجمالي عدد الناخبين بالمحافظة حوالي  3 مليون و 512 ألف و 682 ناخب وناخبة على مستوى المحافظة،  وحضر القضاة المشرفين على اللجان منذ الصباح وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب.