فاتورة «كارثية» بسبب صورة في مطعم

 فاتورة «كارثية» بسبب صورة في مطعم
فاتورة «كارثية» بسبب صورة في مطعم


في واقعة غريبة من نوعها تسببت صورة التقطتها امرأة صينية للطعام الذي تناولته في أحد المطاعم ونشرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكابوس لا ينسى؛ إذ تورطت في فاتورة كارثية بمئات الآلاف.

بداية الحكاية كانت السيدة تتناول الغداء مع صديقتها، وحين وضع الطعام أمامها التقطت صورة له ونشرتها على تطبيق WeChat، كما يفعل كثيرون، لكنها ارتكبت خطأً فادحاً لم تنتبه له، فقد ظهر في الصورة التي نشرتها رمز «QR» الخاص في المطعم على الطاولة وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وفي غضون دقائق من نشرها الصورة، بدأ متابعوها على مواقع التواصل الاجتماعي في مسح رمز الاستجابة السريع وطلب الطعام على الطاولة، ليطلبوا 1850 قطعة من لحم البط الطازج، و2580 قطعة من الحبار، و9990 جزءاً من معجون الروبيان.

وما إن حضرت فاتورة الطعام للمرأة، حتى أصابتها صدمة كبيرة من المبلغ، فقد وصلت قيمتها إلى 430 ألف يوان صيني، أي 50 ألف جنيه إسترليني، لتدرك الخطأ الكبير الذي ارتكبته، لكن بعد فوات الأوان.

وعندما رأى الموظفون الوجبات البسيطة التي طلبتها المرأة وصديقتها، قرروا التأكد بالفعل إن كانت تريد المزيد من الطعام، لتكتشف خطأ تصرفها بنشر الصورة، فقامت بحذفها على الفور.

ولحسن حظها، لم يجبرها المطعم على دفع الفاتورة الباهظة، ونقلوها إلى طاولة أخرى مع تجاهل جميع الطلبات الجديدة الواردة من رمز الاستجابة السريعة هذا.

وقال الموظفون أيضاً إنهم حاولوا تعقب مضيعي الوقت الذين طلبوا كمية كبيرة من الطعام، لكنهم لم ينجحوا.

اقرأ أيضا | إيلون ماسك يعيد تفعيل حساب صاحب نظريات المؤامرة أليكس جونز على إكس