الهباش: إسرائيل استغلت 7 أكتوبر لتنفيذ مخططها بتهجير شعبنا وتصفية القضية الفلسطينية

محمود الهباش
محمود الهباش

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، أن إسرائيل استغلت تبعات عملية "طوفان الأقصى"، في السابع من أكتوبر من أجل تنفيذ مخططها الشيطاني بتهجير الشعب الفلسطيني.

وقال الهباش، في تصريحات للقاهرة الإخبارية: "إسرائيل استغلت 7 أكتوبر لتنفيذ مخططها الشيطاني بتهجير شعبنا وتصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف الهباش، "نجحنا في تحويل الموقف الدولي لصالح الرواية الفلسطينية ضد تهجير شعبنا، ولا نريد توسيع الصراع حتى لا تنصرف أنظار العالم عن العدوان الذي يواجهه الشعب الفلسطيني".

وتابع قائلًا: "مقاومة الاحتلال حق وطني وإنساني مشروع وأدواته ووسائله يجب أن تتناسب مع المصالح والمآلات".

ومضى الهباش يقول: "نقاوم الاحتلال من أكثر 75 سنة وبمختلف الوسائل وحسب الظروف والإمكانات".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر على مدار شهرين، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين حركة المقاومة الإسلامية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية تكللت بالنجاح.

وبعد انقضاء أسبوع الهدنة صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر، عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

ووفق آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صدرت عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد سقط ما يقرب من 18 ألف شهيد، من بينهم 7875 طفلًا و6130 امرأة، إلى جانب 7760 شخص تحت الأنقاض يرجح أنهم فارقوا الحياة، إضافة إلى ما يفوق 49 ألف جريح.