مستشار الرئيس للشئون الصحية: مصر في موسم الفيروسات التنفسية

الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الوقت الحالي هو موسم الفيروسات التنفسية، ومصر في الوقت الحالي في توقيت تغير الطقس، ونسبة التغير المفاجئ في درجات الحرارة في الوقت الحالي أثرت بشكل واضح على انتشار الفيروسات التنفسية في مصر هذا الوقت. 

اقرا ايضا| أمجد الحداد: الأنفلوانزا الموسمية تمثل خطورة على هذه الفئات

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم" أنه يوجد أنواع عديدة من الفيروسات التنفسية، فيروس الإنفلونزا المعروف، وفيروس كورونا، وفيروس المخلوي وغيرها من الأنواع المختلفة، موضحا أن الجلوس بعدم وجود احتياطات احترازية وشخص منهم مصاب بأحد تلك الفيروسات تنتقل الفيروسات إلى الجالسين إذ أنه يمكن نقل العدوى بسرعة شديدة. 

وتابع، أن بعض الحالات قد تتعرض لمضاعفات مثل التهابات رئوية، والمرضى الذي لديهم أمراض مزمنة مثل الحساسية أو التهابات الجهاز التنفسي أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات والمضاعفات الخاصة بها، وهذا هو العدد المتوقع في هذا التوقيت من العام. 

واستكمل أنه لا يوجد تداعيات كبيرة، والأمر برمته يحتاج احتياطات شديدة، والأشخاص الذين يعانون من برد أو إنفلونزا يحتاج الراحة واستعمال المناديل والتخلص منها بسرعة.