عاجل

غلق صناديق الاقتراع بعد انتهاء التصويت في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية بأسيوط

انتهت عملية تصويت المصريين بأسيوط
انتهت عملية تصويت المصريين بأسيوط

انتهت عملية تصويت المصريين داخل جمهورية مصر العربية، في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء.

وأغلقت اللجان الفرعية صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر، لتعلن انتهاء اليوم الأول من الانتخابات، والبدء في استقبال المواطنين الذين لم يتمكنوا من التصويت في اليوم الأول للاقتراع  اعتبارا من صباح غد الاثنين في ثاني أيام عملية الاقتراع.

وشهدت العملية الانتخابية داخل محافظة أسيوط، التي انطلقت في تمام التاسعة صباحا، إقبالا ملحوظا من جانب المواطنين من أعضاء حزب مستقبل وطن الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الانتخابي والدستوري المهم.

وحرص أعضاء حزب مستقبل وطن ممن لهم حق التصويت في التواجد على مدار اليوم لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة المهمة والتاريخية للدولة المصرية.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).

وصرح المهندس ياسر عمر أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط ووكيل لجنة الخطة والموازنة العامة بمجلس النواب بأن الحشد والمؤازرة التي قادتها أمانة حزب مستقبل وطن بأسيوط وبحضور رموزه لحث المواطنين على النزول للاقتراع وتأييد الرئيس السيسي، جاءت ردًا للجميل للدولة المصرية التي تحملت على عاتقها مسؤولية تحقيق التنمية الشاملة وعرفانًا بالدور التاريخى للرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب القرار الشجاع والذي أخذ على عاتقه تدشين الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن المصريين أظهروا معدنهم الحقيقى في ذلك الحشد الهائل أمام اللجان الانتخابية منذ الصباح الباكر ليدلوا بأصواتهم ويقولون كلمتهم فى تشكيل مستقبل وطنهم واستمرار مسيرته الناصعة.

من الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية 2024  أجريت داخل محافظة أسيوط لعدد 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و451 لجنة فرعية لاستقبال عدد 2 مليون و955 ألف و21 ناخب من مواطني المحافظة إلى جانب 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة، وتسهيلاً عليهم وفقًا لتوجيهات وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، تتمثل في لجنة بمقر جهاز مدينة أسيوط الجديدة بمدينة أسيوط الجديدة، ولجنة بنادي أعضاء هيئة التدريس التابع لجامعة أسيوط بجوار مسجد عمر مكرم بحي غرب ، ولجنة بنادي أعضاء هيئة التدريس التابع لفرع جامعة الأزهر بميدان أسماء الله الحسنى بحي شرق ولجنة بمقر مجلس ومدينة أبوتيج، ولجنة بمقر مجلس ومدينة ديروط، ولجنة بالمنطقة البترولية بجحدم بمركز منفلوط.