خلال الإدلاء بصوته| مستشار جامعة الدول العربية: المشاركة واجب وطني على كل مواطن

الدكتور محمد يوسف
الدكتور محمد يوسف

أكد الدكتور محمد يوسف، أستاذ الزراعة الحيوية بكلية الزراعة جامعة الزقازيق ومستشار الزراعة العضوية بالوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، خلال الإدلاء  بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2024، أن نزول المواطنين للمشاركة في الانتخابات واجب وطني وحق دستوري أصيل ويجب على كل مواطن مصري له حق التصويت ألا يتنازل عن حقه الانتخابى مهما كانت المعوقات والتحديات.

وتابع "يوسف"، وذلك لكى يظهر الشعب المصرى الأصيل كنموذج راقى يحتذى به في جميع دول العالم لأن أنظار العالم جميعا تترقب وتنتظر هذا الاستحقاق الدستوري البالغ الأهمية فى تاريخ مصر بصفة خاصة وتاريخ العالم بصفة عامة.

أشار يوسف، إلى أن العالم يمر بمفترق طرق وبالعديد من التحديات والمخاطر والمعوقات الاقتصادية التي تهدد جميع قطاعات الدولة خاصة ملف الأمن الغذائي لذلك المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية ما هي إلا دعوة ومناشدة لدعم وتأييد الاستقرار والأمن لجميع مؤسسات الدولة المصرية وتقوية ودمج النسيج الداخلي للمواطنين مسلمين ومسيحيين.

وأضاف يوسف أن حب الوطن والحفاظ على الوطن عبادة لا تقل عن عبادة الصوم والصلاة لذلك يتطلب الأمر العمل الجاد في المشاركة الإيجابية والفعالة في الانتخابات الرئاسية لان صوتك امانه وسيحدد من سيتولى امرك الفترة المقبلة والفارقة في تاريخ مصر.

أضاف أن مصر تحارب وتحاط بمكر وحقد وغل وحسد من الحاسدين والحاقدين والمأجورين من داخل مصر وخارجها وتتعرض لحروب ومؤامرات خسيسة أكبر من حرب الجيل الرابع بل أكبر من الحرب الصهيونية والصليبية والتتارية ولولا صلابة هذا الرجل وحبه لتراب وطنه وشعبه لكانت مصر في مكان آخر  تنهش منه الكلاب والمأجورين والحاقدين.

أكد يوسف أن الدعوات الخسيسة لمقاطعة الانتخابات الرئاسية التى دشنتها جماعات الإرهاب الأسود الغاشم الكاره لمصر هدفها النيل من ام الدنيا مصر وسقوطها وتشويه العرس الديمقراطي وتشويه مبدأ المساواة والنزاهة والشفافية.

أضاف يوسف أن الانتخابات الرئاسية والعرس الانتخابي سيتم تحت إشراف قضائي كامل يتمتع بالنزاهة والشفافية لكى يشاهد العالم ومنظمات المجتمع المدني الدولي أن الدولة المصرية والشعب المصرى الأصيل شعب راقى يتمتع بحرية التعبير والرأي والديمقراطية.

أشار يوسف، علينا جميعا تشجيع المواطنين بأهمية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية فى هذا التوقيت الحرج وعدم الالتفات إلى هواجس ورأى الكارهون والحاقدون على الوطن حتى يكتمل العرس الانتخابي حتى تكتمل الانجازات الكبيرة التي دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي.