مسرحية «سفر» تحصل على جائزة مهرجان أيام قرطاج 

مسرحية سفر تحصل على جائزة مهرجان أيام قرطاج 
مسرحية سفر تحصل على جائزة مهرجان أيام قرطاج 

أعلن مهرجان أيام قرطاج المسرحي، عن جوائز الدورة الـ 24، برئاسة الفنان د.معز مرابط، خلال حفل الختام الذي أقيم بمدينة الثقافة في تونس.

وحصل على جائزة نجيبة الحمروني لحرية التعبير، عرض "الظاهرة"، وتنويه خاص من لجنة التحكيم لـ"عشاء الكلاب"، كما حصل على جائزة مسرح الحرية الخاصة بعروض السجون، والتي تقدمها وزارة العدل الهيئة العامة للسجون ذهبت لمسرحية "الشركة"، وحصل على الجائزة التي تقدمة إدارة المهرجان لنفس المسابقة مسرحية "سفر".

وألقى الفنان داوود كلمه تضامنية خلال حفل ختام مهرجان أيام قرطاج المسرحية، مع غزة وفلسطين في حربهم ضد الاحتلال الصهيوني، وذلك خلال تكرمه بختام الدورة الـ 24 برئاسة الفنان د.معز مرابط، اليوم 10 ديسمبر، بمدينة الثقافة في تونس.

وقال داوود حسين: فرحتي ناقصة بهذا التكريم الكبير من أيام قرطاج المسرحية،  لاني اتابع نشرات الاخبار طوال الوقت وقلبي موجوع على ما يحدث في فلسطين ولاخواننا في غزة،  ونقول لهم يا أبناء غزة نحن لا ننام وقلوبنا معكم تحت الركام". 

بدأت التكريمات، بالفنان اللبناني بول شاوول، وسلمه التكريم المخرج والكاتب اللبناني لسعد الجاموسي، والكانبة د.فوزية فوزية بلحاج المزي، وسلمتها التكريم نصاف بن حفصية المدير الفني للمهرجان، كما تم تكريم الفنان الكويتي داوود حسين، وسلمه التكريم الكاتب د..محمد المديوني.

وانطلقت منذ قليل مراسم حفل ختام الدورة الـ 24 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية، على مسرح مدينة الثقافةبمدينة تونس، وسيطر على حفل الختام بكلمات تضامنية وأشعار وأفلام تسجيلية تضامنا مع غزة وفلسطين في حربهم الشرسة ضد الاحتلال الصهيوني.

قال رئيس المهرجان، الفنان د.معز مرابط، أنه في هذه الدورة نحتفل بمرور 40 عامًا على تأسيس المهرجان، حيث جعلت من أيام قرطاج موعدا مشعا عربيا وعالميا، وانفتحت دوليا من أجل ان يكون المسرح مشعا عربيا وعالميا، وان تكون هذه الدورة نصرة للقضية الفلسطينية على وجهة الخصوص، وانتصارا للحق في تقرير المصير عامة، هذه الدورة تم تكريسها تضامنا مع غزة رفعنا في هذه الدورة شعار "الفن حياة.. وبالفن نقاوم".