داوود حسين: فرحتي ناقصة بتكريمي من أيام قرطاج المسرحي.. وقلوبنا مع غزة تحت الركام

داوود حسين
داوود حسين

ألقى الفنان داوود حسين كلمه تضامنية خلال حفل ختام مهرجان أيام قرطاج المسرحي، مع غزة وفلسطين في حربهم ضد الاحتلال الصهيوني، وذلك خلال تكرمه بختام الدورة الـ24 برئاسة الفنان د.معز مرابط، اليوم 10 ديسمبر، بمدينة الثقافة في تونس.

وقال داوود حسين: فرحتي ناقصة بهذا التكريم الكبير من أيام قرطاج المسرحية،  لاني اتابع نشرات الاخبار طوال الوقت وقلبي موجوع على ما يحدث في فلسطين ولاخواننا في غزة،  ونقول لهم يا أبناء غزة نحن لا ننام وقلوبنا معكم تحت الركام". 

بدأت التكريمات، بالفنان اللبناني بول شاوول، وسلمه التكريم المخرج والكاتب اللبناني لسعد الجاموسي، والكانبة د.فوزية فوزية بلحاج المزي، وسلمتها التكريم نصاف بن حفصية المدير الفني للمهرجان، كما تم تكريم الفنان الكويتي داوود حسين، وسلمه التكريم الكاتب د..محمد المديوني.

وانطلقت منذ قليل مراسم حفل ختام الدورة ال٢٤ لمهرجان أيام قرطاج المسرحية، على مسرح مدينة الثقافةبمدينة تونس، وسيطر على حفل الختام بكلمات تضامنية وأشعار وأفلام تسجيلية تضامنا مع غزة وفلسطين في حربهم الشرسة ضد الاحتلال الصهيوني.

وقال رئيس المهرجان، الفنان د.معز مرابط، أنه في هذه الدورة نحتفل بمرور ٤٠ عاما على تأسيس المهرجان، حيث جعلت من أيام قرطاج موعدا مشعا عربيا وعالميا، وانفتحت دوليا من أجل ان يكون المسرح مشعا عربيا وعالميا، وان تكون هذه الدورة نصرة للقضية الفلسطينية على وجهة الخصوص، وانتصارا للحق في تقرير المصير عامة، هذه الدورة تم تكريسها تضامنا مع غزة رفعنا في هذه الدورة شعار "الفن حياة.. وبالفن نقاوم"

جدير بالذكر، أن الدورة الـ24 من أيام قرطاج المسرحية، انطلقت يوم 2 ديسمبر وتختتم فعالياتها اليوم،  10ديسمبر، ويشارك بها أكثر من 60 عرضا من 28 بلدا من مختلف قارات العالم، وتتوزع كما يلي على: المسابقة الرسمية (11 عرضا) والعروض الموازية (24 عرضا) ومسرح العالم (18 عرضا) وتعبيرات مسرحية في المهجر (4 عروض).

ويشمل محور برنامج "مسرح العالم"، عدة عروض منها: بلا عنوان من ايطاليا، أفريكان بارتي منبلا أسبانيا، هذه سلام من فنزويلا، كلاش ديجيتال من سويسرا، مازالت في طنجة وانا ممنوع من السفر من النمسا، بلا دولة من البرازيل، المدينة العالمية من ايطاليا، دراكولا من النرويج، الدب من روسيا، وعروض أخري من مختلف أنحاء العالم