القوى الناعمة تنتخب الرئيس

نجوم الفنه والرياضة يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024
نجوم الفنه والرياضة يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

أدلت د.نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بصوتها فى الانتخابات الرئاسية، بمقر لجنتها الانتخابية، بمدرسة «أبو بكر الصديق التجريبية» بالشيخ زايد، وأكدت أن إقبال المصريين على العملية الانتخابية بكثافة، ومن كل الفئات العمرية، وهو ما يؤكد مستوى وعى المواطنين، ودعت جموع المصريين، ممن لهم حق التصويت، للنزول والمشاركة فى العملية الانتخابية، والتى تُمثل أحد حقوقهم التى يكفلها الدستور.

كما حرص عدد كبير من الفنانين على التواجد داخل لجان الاقتراع منذ الصباح الباكر فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية  والتى تعقد بداية من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل، للإدلاء بأصواتهم فى اللجان الانتخابية التابعين لها.

قامت الفنانة لبلبة بالتصويت فى لجنتها بالدقى، أما الفنان حسين فهمى فقد أدلى بصوته فى لجنته بمدينة الشيخ زايد، بينما صوت الفنان إدوارد فى لجنته بمدرسة النصر بالحى المتميز بالسادس من أكتوبر، وقال إنه سعيد بالمشاركة الإيجابية التى شاهدها والتنظيم العظيم وحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات.

كما حرص الفنان حكيم على الحضور إلى لجنته بمعهد فتيات مصر الجديدة الأزهرى، والإدلاء بصوته وسط التفاف الجمهور حوله، كما حث المطرب الشعبى حسن شاكوش المواطنين على ضرورة الإدلاء بأصواتهم من خلال فيديو نشره عبر تطبيق إنستجرام قائلا: «صوتك أمانة انزل وشارك وأنا أول واحد شاركت فى مدرسة الشهيد عاطف السادات الابتدائية شارع المدبح الجيزة»، وفى إحدى لجان القاهرة الجديدة ظهرت الفنانة مادلين طبر رغم أنها لا تملك حق التصويت لكنها صممت على مشاركة هذه اللحظات الوطنية مع صديقتها أثناء قيامها بالتصويت. كما قام مجموعة كبيرة من الفنانين بالإدلاء بصوتهم  فى الانتخابات الرئاسية 2024، منهم الفنانة القديرة نجلاء فتحى، والفنانة نهى عابدين، والفنان تامر عبد المنعم، والمطرب محمود الليثى، والفنانة القديرة سميرة محسن وأحمد العوضى وصبرى فواز وأيمن عزب وكمال أبورية ونهال عنبر والمطرب محمد نور والفنانة حوريه فرغلى، كما نشر كل من الفنانين ويزو وليلى عز العرب وسهر الصايغ صورا لهن بالحبر الفسفورى بعد التصويت فى الانتخابات.

وكشفت الفنانة نبيلة عبيد أنها عادت من الخارج خصيصًا للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية قائلة: «أمارس حقى وواجبى الدستورى».. وقام طاهر أبوزيد لاعب النادى الأهلى الأسبق ومحمود سعد لاعب نادى الزمالك السابق وعلى ماهر لاعب النادى الأهلى السابق ومدرب فريق المصرى البورسعيدى وإبراهيم سعيد لاعب النادى الأهلى الأسبق بالإدلاء بصوتهم فى الانتخابات.