صور| طوابير من الناخبين أمام لجان الانتخابات الرئاسية بقرى الغربية

طوابير  الفلاحين والمزارعين أمام لجان الانتخابات الرئاسية 2024
طوابير الفلاحين والمزارعين أمام لجان الانتخابات الرئاسية 2024

شهدت اللجان الانتخابية بقرى مراكز محافظة الغربية المختلفة، إقبالا كثيفا من المواطنين الذين حرصوا على الحضور أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات كبيرة، مؤكدين حرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية باعتباره واجباً على كل المصريين لإظهار صورة مصر أمام العالم.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد تفقد، اليوم الأحد، لجان الانتخابات الرئاسية فور انطلاق عملية الاقتراع  بمركزي طنطا وكفر الزيات، لمتابعة توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم وجاهزية المقار لاستقبالهم، للاطمئنان على تسهيل عملية الاقتراع على 3 ملايين و544 ألفا و993 ناخبا وناخبة ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وتابع "رحمي" سير العملية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024 بلجان  لجنة المغتربين بمحطة قطار سكك حديد طنطا ، اللجنة الانتخابية  بالمعهد الديني الأحمدي بطنطا ،لجنة المغتربين بمدرسة محمد الخولى الابتدائية، لجنة المغتربين بشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا شونة  دفرة ،لجنة المغتربين بمبنى رئاسة مركز ومدينة كفر الزيات  ،لجنة المغتربين بهدسة ري قبلي كفر الزيات ).

وأكد محافظ الغربية أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمحافظة حتي نهاية العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أنه يتابع عن كثب من خلال الجولات الميدانية ومن خلال المتابعة اللحظية من خلال مركز السيطرة كافة الأجواء الانتخابية بداية من فتح اللجان في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى إغلاق اللجان في تمام الساعة التاسعة مساءً .وأشار المحافظ  إلى توافر الإمكانيات غير المسبوقة داخل المركز لكونه العمود الفقري لاتصالات الجهات الإدارية بأجهزة الدولة، وهو الذي يساهم في الوقوف اللحظي على الحالة العامة للمشهد الانتخابي، فضلاً عن تذليل أي معوقات والسيطرة عليها أولاً بأول من خلال ربطه بغرف العمليات وإدارات الأزمات بالوحدات المحلية والقطاعات الخدمية المختلفة، علاوة على ربطه بباقي المحافظات، ووزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء.

وأشاد محافظ الغربية  بوعى المواطنين الذى ظهر في هذا التواجد المكثف حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

اقرأ أيضاً - عضو التحالف الوطني: إقبال كثيف على لجان التصويت من الناخبين في الغربية