«طفولة مبكرة القاهرة» تنظم ندوات توعوية لحث منتسبيها للمشاركة الانتخابية

 كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة
كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة

نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور جيهان عزام عميدة الكلية، سلسلة ندوات توعوية تحت شعار (انزل شارك.. كن إيجابيا) لتوعية منسوبي الكلية بالمشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية وإبداء الرأي الحر كواجب وطني ودليل على التحضر والرقي.

اقرأأيضا|رئيس جامعة القاهرة: أعطيت صوتي لمن جاء من وسط الناس والأقدر على صيانة الأمن القومي المصري| صور

واستهدفت الندوات التوعية بالمشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري، حيث تم حث جميع منتسبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب على المشاركة في الاستحقاق الدستوري، وشارك في الندوات أساتذة القانون بكلية الحقوق وهم الدكتور محمد رفاعي مدرس القانون العام بكلية الحقوق، والمستشار محمد عبد الله نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور رجب طاجن المستشار القانوني بجامعة القاهرة، كما شارك بالتحدث فى الندوات عميدة الكلية والوكلاء ومنسق عام الأنشطة بالكلية.

كما وفرت كلية التربية للطفولة المبكرة خدمة لمنتسبيها لمعرفة أماكن لجانهم الانتخابية والتنسيق مع جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية لخروج مسيرة حاشدة للإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

وتأتي سلسلة الندوات التثقيفية التي نظمتها كلية التربية للطفولة المبكرة في إطار حرص الجامعة والكلية على توعية جميع منتسبيها وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تعد واجب وطني واستحقاق دستوري يتطلب مشاركة الجميع  بصورة إيجابية في تأدية دوره في بناء الدولة الحديثة.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة نظمت سلسلة من الندوات لرفع الوعي بضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية كونها تعد واجبًا وطنيًا ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطنين، لايمكن التفريط فيها، ولها تأثير في صنع الحاضر والمستقبل، وذلك من خلال تشجيع جميع منتسبي الجامعة على المشاركة في التصويت الحر لصالح المرشح الرئاسي الأنسب لهم انطلاقًا من مدى تأثير الصوت الانتخابي في العملية الانتخابية وسط إطار من الديموقراطية والحرية التامة، ودون أي إجبار، والتصويت الحر في الانتخابات.