عمال الصناعات الغذائية يتوافدون على لجان الاقتراع بالمحافظات

عمال النقابة العامة للصناعات الغذائية امام اللجان الانتخابية الرئاسية
عمال النقابة العامة للصناعات الغذائية امام اللجان الانتخابية الرئاسية

توافد عمال النقابة العامة للصناعات الغذائية على مستوى جمهورية مصر العربية، في الساعات الأولى من صباح اليوم وذلك من أجل الإدلاء بأصوتهم بحشود كبيرة في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

وحرص عمال الصناعات الغذائية على اصطحاب أسرهم اثناء عملية الاقتراع، وتقدر الأعداد التي خرجت بحسب المعلومات التي وردت إلى الغرفة المركزية لمتابعة انتخابات الرئاسة بمقر النقابة العامة بالقاهرة بالآلاف، ومن أجل التيسير علي عمالنا للوصول إلى مقار اللجان الانتخابية.

تم توفير وسائل لنقل العمال من وحدات الانتاج الي اللجان والعودة بهم مرة اخري الي المصانع والشركات، وقد شارك عمال الصناعات الغذائية في الحدث الأبرز رافعين الأعلام ومرددين عبارة "تحيا مصر". 

ومن جانبه أشار  النائب خالد عيش ممثل عمال مصر بمجلس الشيوخ ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية إلى  العمال علي مستوي الـ 120 شركة ومصنع التابعين للنقابة يمثلون اكثر من 150 ألف عامل، ومنذ فتح باب الاقتراع وحتي الان لم يتأخر عامل واحد من عمالنا بمواقع الانتاج المختلفة عن تلبية النداء الوطني وتفعيل حق من حقوقه الدستورية والمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية، ومستمرين في حشد عمالنا للتصويت في انتخابات الرئاسة وفخور بكل عمال مصر على الصورة الرائعة التي قدموها حتى الان. 

ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء اليوم على أن تتخلله ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرا.

وانطلقت اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، إذ حددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.