هاشتاج الانتخابات الرئاسية يتصدر «إكس»

الشباب في أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024
الشباب في أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024

تصدرت الانتخابات الرئاسية في مصر هاشتاج منصة إكس "تويتر سابقا" بالتزامن مع انطلاق عملية التصويت في يومها الأول بالانتخابات الرئاسية 2024 والتي تستمر 3 أيام.

هاشتاج إكس

وكان هاشتاج مصر تنتخب رئيسها، والانتخابات الرئاسية المصرية، الأبرز بعد توافد آلاف المصريين على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس مصر القادم في مشهد لا تفلته عين.

من جانبه قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، إن غرفة العمليات رصدت كثافة إقبال المواطنين على لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية منذ الساعات الأولى للتصويت.

وأضاف المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات خلال مؤتمر صحفي أن غرفة العمليات أجرت اتصالات بالصوت والصورة عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع رؤساء اللجان بمختلف محافظات الجمهورية ويمثلهم رؤساء المحاكم الابتدائية، للمتابعة اللحظية والذين أكدوا انتظام عمل اللجان العامة والفرعية في عملها باستقبال الناخبين، وانتظام سير عملية التصويت منذ التاسعة صباحا.

اقرأ أيضأ| الانتخابات الرئاسية 2024.. وزراء مصر في الطابور والسيدات والشباب يتصدرون المشهد

وأكد على رؤساء اللجان العامة أن 11 ألفا و 631 لجنة اقتراع فرعية هي إجمالي اللجان الفرعية منتظمة حاليًا في عملها، ولم يتأخر سوى 376 لجنة فرعية وكان آخر لجنة على مستوى الجمهورية تفتح باب التصويت في منطقة العياط بمحافظة الجيزة لجنة رقم 44 وذلك بسبب الموقع الجغرافي.

وأضاف أن لجان الوافدين والمغتربين بالمحافظات، تشهد إقبالا كثيفا هو الأكبر في مختلف محافظات الجمهورية منذ اللحظة الأولى لفتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية، كما أن هناك لجان للسيدات بها كثافات عالية، حيث تم دعم اللجان بسبب الكثافات.

ووجه المستشار أحمد بنداري، جميع القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية بضرورة التعاون مع كل من يحمل التصاريح الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات، سواء كانت تصاريح متابعة إعلامية وصحفية، أو ممثلو منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، وذلك لتيسير مهام عملهم وفق الضوابط التي أعلنتها الهيئة.