في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية.. توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم بالمرج

مرددين هتافات خلوا بالكوا من مصر توافد حشود من الناخبين أمام اللجان الإنتخابية بالمرج
مرددين هتافات خلوا بالكوا من مصر توافد حشود من الناخبين أمام اللجان الإنتخابية بالمرج

شهدت لجان المرج إقبالا كبيرا من الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم  في التاسعة من صباح اليوم الأحد، والتي تستمر حتى 12 ديسمبر 2023.

واصطف الناخبون أمام اللجان الانتخابية بمدرسة عمر بن عبد العزيز، ولوحظ إقبالا كبيرا من السيدات مصطحبين معهم أبنائهم للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي الكبير لمصر وعبر المواطنون عن فرحتهم بهذه المشاركة التي سيتم من خلالها آختيار رئيس الجمهورية. 

و يتنافس في الانتخابات الرئاسية  4 مرشحين رئاسيين هم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

◄ اقرأ أيضًا | «رئيس نقل الكهرباء» تُدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية

ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء اليوم على أن تتخلله ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرا.

وانطلقت اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، إذ حددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.