انتخابات الرئاسة 2024 | اللجان الانتخابية تتزين بطوابير الناخبين.. والرئيس السيسي حرص على التصويت في الدقائق الأولى

الرئيس السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
الرئيس السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

مع انطلاق التصويت في انتخابات الرئاسة 2024، تصدرت مشاهد عظيمة أبرزت وطنية الشعب المصري بأكلمه، وهو ما تجلى في حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التصويت في الدقائق الأولى من فتح اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين.

وشهدت طوابير الناخبين تنوعًا مميزاً ما بين شباب وسيدات وكبار السن، بينما تصدر الطوابير ذوى الهمم، كما تصدرت المرأة المصرية كالعادة الصفوف أمام اللجان الانتخابية.

وحرص أغلب من شارك في العملية الانتخابية على حمل الأعلام المصرية بينما كانت هناك سيارات تحمل مكبرات أصوات لتشغيل الأغاني الوطنية.

كما حرص الشباب المتطوع على دعم المواطنين بتوضيح أماكن تصويتهم، وتشابهت المشاهد القائمة في محافظة القاهرة الكبرى بجميع المحافظات في مصر.

ووسط تواجد كبير للمواطنين أمام اللجان، انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، وبدأت عملية الاقتراع فى التاسعة صباحا، وذلك فى لجان الاقتراع الفرعية، والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وتصدرت المرأة المصرية ساعات التصويت الأولى للعملية الانتخابية في كافة محافظات الجمهورية، وذلك للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية 2024، لتؤكد للعالم أجمع في مشهد حضاري يليق بالدولة المصرية، حرصها على أن تكون شريك مهم وفعال مهم في صناعة القرار ورسم مستقبل الوطن، وهو الأمر الذي عهدته مصر من النساء المصريات، على مدار كافة الاستحقاقات الدستورية الماضية خلال الفترة الأخيرة، فالمرأة كانت شريك فاعل ومؤثر  وسند مهم للدولة المصرية فى كل ما تعرضت له معارك هددت استمرار رؤيتها للبناء والتنمية خاصة منذ عام 2014.

واصطف الشباب في طوابير انتخابية بمراكز الاقتراع، بمختلف المحافظات للحرص على المشاركة بفعالية في الانتخابات الرئاسية واختيار رئيسهم القادم، واحتشد آلاف الشباب من الجنسين أمام اللجان، وذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، في مشهد يعكس قيمة الشباب المصري، الراغبين في المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وللمرة الأولى، شهدت العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأحد، حدثا هو الأول من نوعه، وهو تخصيص لجان اقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي انطلقت في التاسعة من صباح اليوم ولمدة ثلاثة أيام متتالية، وذلك بعد نقل الوزارات بالعاملين إليها.

واحتشد الناخبون في طوابير طويلة أمام اللجان مع فتحها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وسط تواجد شرطي لتأمين العملية الانتخابية.

وشهدت اللجنة الفرعية في بنك فيصل الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة طوابير طويلة من الوافدين الذين حرصوا على التواجد منذ الصباح الباكر، وقبل فتح باب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، وذلك على وقع الأغاني الوطنية التي حرص بعض المواطنين على تشغيلها أمام اللجنة.

كما تم تخصيص 3 لجان فرعية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فى مقر الجهاز التنفيذي، وفى الحي الحكومي الجديد، وفى مقر بنك فيصل.

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وكان القضاة رؤساء اللجان الفرعية قد تسلموا مقار اللجان منذ الصباح الباكر وقاموا بمعاينتها، والتأكد من توافر كافة المستلزمات لإجراء العملية الانتخابية، خاصة ما يتعلق بالأوراق والمستندات ومحاضر الإجراءات وكشوف الناخبين والأحبار الفسفورية، وفتح الصناديق الانتخابية للتأكد من خلوها تماما من أية أوراق مسبقا، ثم غلقها بأقفال بلاستيكية كودية خاصة.