الانتخابات الرئاسية| سيدة على كرسي متحرك تشارك بالإدلاء بصوتها في الإسكندرية

 سيدة على كرسي متحرك تشارك بالإدلاء بصوتها بالإسكندرية
سيدة على كرسي متحرك تشارك بالإدلاء بصوتها بالإسكندرية

بدأت اللجان الانتخابية بالإسكندرية استقبال الناخبين بجميع لجان المحافظة فى المواعيد المقررة، وتوافد المواطنين بكثافة على اللجان.

وشهدت لجنة كلية الزراعة بسابا باشا سيدة على كرسي متحرك تشارك بالإدلاء بصوتها وذلك بمساعدة المشرفين على اللجنة ورجال الأمن.

هذا وشهدت عدد من اللجان الانتخابية توافد الناخبين والاصطفاف فى طوابير أمام اللجان قبل فتح باب الاقتراع بأكثر من ساعة، حيث شهدت لجنة كلية الزراعة بسابا باشا طوابير للناخبين أمام اللجنة قبل بدء التصويت.

يذكر أن إجمالي عدد الناخبين يبلغ 4 ملايين و300 ألف ناخب، تضم 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، وعدد المراكز الانتخابية تبلغ 351 مركز/ مقر انتخابي يتضمن 35 مركزًا للوافدين، وتبلغ عدد اللجان الفرعية 533 لجنة تتضمن 36 لجنة للوافدين.

وكانت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بما ورد من الهيئة الوطنية للانتخابات من تعليمات، وتوفير المستلزمات طبقًا لتعليمات الهيئة، للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري.

كما تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ، وتوزيع سيارات الإسعاف بشكل متكافئ، والربط المباشر بين المسعفين ورؤساء اللجان للتيسير في حالة نقل أي حالات مرضية طارئة، كما يقوم رؤساء الأحياء والجهات المعنية بالمتابعة الميدانية والرصد، بالمرور على كل اللجان الانتخابية، للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال العملية الانتخابية.

هذا وأعلنت المحافظة على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والتنسيق والربط مع كل الأجهزة وغرف العمليات الفرعية بالأحياء والجهات المعنية لمتابعة الأحداث أولا بأول، كما تم تخصيص أرقام لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام (4234132_4234131_4234133_4234134_4234135_4234136_4234137).