توافد المواطنين على لجنة الوافدين بمحطة رمسيس للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية| فيديو

جانب من لجنة الوافدين بمحطة رمسيس
جانب من لجنة الوافدين بمحطة رمسيس

توافد المئات من المواطنين منذ الساعة الثامنة صباحًا، لحضور الماراثون الانتخابي والتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وإقبالًا كبيراً من المواطنين للإدلاء بأصواتهم، ورصدت «بوابة أخبار اليوم» إقبال المئات من المواطنين بالأعلام منذ الصباح الباكر.

 

اقرأ أيضا |  الرئيس السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وكان مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلن وصول جميع القضاة المشرفين على العملية الانتخابية لمحافظاتهم، واستلامهم أوراق العملية الانتخابية من رؤساء المحاكم الابتدائية بالمحافظات المختلفة.

وانطلقت اليوم الأحد، الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية 2024، حيث يتوجه ملايين المصريين إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم. ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين هم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.

وأعدت وزارة الداخلية، خطة لتأمين العملية الانتخابية التي تجرى على مدار 3 أيام، اعتبارا من اليوم الأحد وفقا لتوجيهات اللواء محمود توفيق- وزير الداخلية. وترتكز الخطة الأمنية على عدة ثوابت يأتي في مقدمتها الاهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين وتأمين قيامهم بممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية، مع التأكيد على عدم التدخل في سير العملية الانتخابية بأي شكل من الأشكال. تأمين العملية الانتخابية وقامت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها برفع درجات الاستعداد القصوى لتأمين العملية الانتخابات الرئاسية، بجميع المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن، بالإضافة إلى وضع خطط لانتشار القوات بالمحاور الرئيسية والمواقع على مستوى الجمهورية.

وتتضمن خطة وزارة الداخلية تدعيم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة وعناصر البحث الجنائي وتكثيف الدوريات الأمنية داخل وخارج المدن وبكافة الطرق والمحاور، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة.

وسيكون لعناصر الشرطة النسائية دور مهم في خطة تأمين العملية الانتخابية، حيث ستعمل الشرطة النسائية على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لمساعدة الناخبين من كبار السن والمرضى وذوي الهمم.