خبير أمن معلومات يحذر من جرائم إلكترونية تضر بالأمن القومي المصري

السوشيال ميديا والانتخابات
السوشيال ميديا والانتخابات

كشف المهندس وليد عبد المقصود، خبير أمن المعلومات، أن هناك 3 أيام مصيرية للشعب المصري وهي الانتخابات الرئاسية، موضحا أن هناك جرائم إلكترونية تتمثل في محتوى يتم نشره على منصات السوشيال ميديا يضر بالأمن القومي المصري خلال الفترة الحالية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن من يشارك أو يبدي رأيه على محتوى زائف يضع نفسه تحت طائلة القانون بالحبس والغرامة 

وأكد المهندس وليد عبد المقصود، الخبير في الأمن السيبراني وأمن المعلومات، أن التريند ينتج عن التفاعل من خلال التعليق والإعجاب والمشاركة، وهذا العرف في منصات السوشيال ميديا.

اقرأ ايضا.. «إكسترا نيوز» تعرض أغنية «إحنا بكرة» للتوعية بالمشاركة في انتخابات الرئاسة

ولفت إلى أن الحسابات الوهمية يتم معرفتها من كونها حديثة الإنشاء، والصورة الشخصية تكون مصطنعة غير واقعية وربما تكون صور مزيفة لأشخاص آخرين 
واستطرد المهندس وليد عبد المقصود، الخبير في الأمن السيبراني وأمن المعلومات، أن الحساب الوهمي يكون دون هوية ومشترك في مجموعات ويعمل مشاركة سريعة لأعضائها. 

واختتم أن هناك تقنيات يتم من خلالها ضبط المتهم خلال ممارسة الفعل الإجرامي على السوشيال ميديا، مؤكدا أن هناك قوانين رادعة لمثل هذه الأفعال .