عاجل

تقلبات جوية خلال الفترة القادمة وانخفاض درجات الحرارة| خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور محمود شاهين- مدير عام الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية أن الفترة القادمة حالة الطقس تشهد العديد من التقلبات الجوية لأننا ما زلنا فى فصل الخريف وسيدخل علينا الشتاء يوم 21 ديسمبر الجارى و يستمر لمدة 3 شهور.

وأضاف مدير عام الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية فى تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، عن حالة الطقس خلال فصل الشتاء القادم أنه بالطبع يشهد انخفاضات فى درجات الحرارة خاصة درجات الحرارة الصغرى بالإضافة إلى سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد و سيناء. 

وأفاد شاهين، أن حالة الطقس خلال فصل الخريف هذا العام كان تشبه إلى حد كبير العام الماضى بل أقل فى نسب سقوط الأمطار حتى الآن وأن من الصعب التنبؤ بطقس تفصيلى عن أخر أيام فصل الخريف وبوجود منخفضات جوية عنيفة، وتقلبات جوية تضرب البلاد لأن الفترة ما زالت بعيدة فى ظل التغيرات المناخية التى تؤثر على البلاد و العالم بأكمله.

وأكد شاهين ان تشهد البلاد غدا الأحد أول أيام انتخابات الرئاسة طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الجدير بالذكر أن بدأ فصل الخريف رسميا يوم 23 سبتمبر الماضي الساعة 9:49 صباحا وهو وقت تعامد الشمس على خط الاستواء و يستمر فصل الخريف 2023 نحو 89 يومًا و فصل الخريف من الفصول الانتقالية التي تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة تتأثر خلاله بتوزيعات ضغطية مختلفة عن فصل الصيف.