نيقولا معوض: «سابع جار» الأحب لي.. ورفضت «ونوس» في البداية

نيقولا معوض
نيقولا معوض

حل الفنان نيقولا معوض ضيفا على برنامج «أسرار النجوم» مع إنجي علي، اليوم الخميس، على «نجوم إف إم»، خلال تواجده في مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقام في السعودية.

وتحدث نيقولا معوض في البداية عن دوره في مسلسل «الثمن» وشخصية «كرم»، قائلا: «وافقت على الدور لأني اشتغلت مع زملاء عملت معهم سابقا وعارف قيمتهم الفنية، وأنا من زمان نفسي أشتغل مع باسل خياط، وشعرت أن دور (كرم) مكتوب بطريقة حلوة جدا وأحببت النقلة في وسط المسلسل لما يكتشف أنه مريض بالسرطان، والشخصية تبدأ لايت خفيف حتى يصل لمرحلة مرضه ويتحول لشخص آخر، وكنت مستمعا الحقيقة بالعمل».

وأضاف: «لم أخف من الشخصية لأن التجربة بالنسبة لي تستحق خوضها، وكل ممثل عليه أن يقدم أدوارًا خارج منطقة راحته ولا يكون فيه روتين، مثل هذه الأدوار مستفزة بالنسبة لي ويجب خوضها».

وعن أكثر عمل قدمه وأحب نفسه فيه، أشار: «بحب جدا دوري في مسلسل (سابع جار) وأعتبره من أكثر التجارب اللي بحبها في حياتي، وأيضا بحب جدا دوري في مسلسل (ونوس) وكان أول مسلسل لي في الدراما المصرية».

وعن كيفية اختياره في مسلسل «ونوس» مع الفنان يحيى الفخراني، قال نيقولا: «رفضت في الأول الدور لأنه كان باللهجة المصرية وقلت للمخرج إنه دور صعب على شخص مصري فما بالك وأنا لبناني، ثم قررت خوض التحدي بمشاهدة أعمال مصرية طوال الوقت وأتحدث باللهجة المصرية طول اليوم، وأيضا كان فيه مدرب لهجة ودخلني في نظام وكأني في مدرسة، وأنا شخص بحب المثالية في حياتي وطوال الوقت بحب أدخل تحدِ مع نفسي وهذا ما يجعلني ساعات أنجح في أدوار لا يقدمها الآخرين».