محمود عباس يدعو لوقف العدوان على غزة وعقد مؤتمر دولي للسلام

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعقد مؤتمر دولي للسلام لوضع حل سياسي دائم يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية.

وقال الرئيس الفلسطيني، في كلمةٍ له، اليوم السبت 9 ديسمبر، "الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بصفة عامة وصل إلى مرحلة خطيرة تتطلب مؤتمرًا دوليًا وضمانات من قبل القوى العالمية".

وجدد محمود عباس تأكيده على موقفه المستمر الداعم للتفاوض والمقاومة الشعبية السلمية لإنهاء الاحتلال.

وقال عباس: "أدعم التفاوض بناء على مؤتمر سلام دولي وتحت إشراف دولي والذي سيؤدي إلى حل تتم حمايته من قبل القوى العالمية لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية".

وشدد الرئيس الفلسطيني على أنه "لن يكون هناك انتخابات من دون القدس الشرقية، وإن السلطة الوطنية الفلسطينية أجرت عدة انتخابات في الماضي شملت القدس الشرقية قبل فرض إسرائيل الحظر".

وأكد محمود عباس أن السلطة الوطنية الفلسطينية لا تزال حاضرة في غزة كهيئة وما زالت تدفع رواتب شهرية ونفقات تقدر بـ140 مليون دولار للموظفين والمتقاعدين والعائلات المحتاجة وغيرها من القطاعات، وهناك ثلاثة وزراء من الحكومة الفلسطينية متواجدون في قطاع غزة في ظل العدوان الحالي لافتًا إلى الدمار الكبير الذي لحق بالقطاع جراء العدوان.

وأردف قائلًا: "غزة اليوم تم تدمير مستشفياتها ومدارسها وبنيتها التحتية ومبانيها وطرقها ومساجدها".