مذبحة دار السلام.. المهندس الجاحد قتل أسرته ودفنهم تحت خرسانة بسبب الميراث

أرشيفية
أرشيفية

كشفت تحريات رجال مباحث القاهرة تفاصيل جديدة ومثيرة في واقعة مذبحة دار السلام التي راح ضحيتها 4 أفراد بعد قيام مهندس بقتل والده وأمه وشقيقه وصديق شقيقه، بأن بلاغ تغيب قاد أجهزة الأمن لكشف الجريمة.

وأضافت التحريات، أن بلاغ تغيب تقدم به شاب بغياب والده لقسم شرطة دار السلام وعندما فحصت أجهزة الأمن البلاغ وتتبعت آخر خطوات سير المتغيب تبين دخوله عقار بمنطقة حدائق المعادى بدائرة قفسم شرطة دار السلام وعدم خروجه منه.

وتابعت التحريات أنه تم مداهمة المنزل وبتفتيشه عثر على حفرة أسمنتية بالجراج وبتضييق الخناق على شاب يتواجد بداخله اعترف بقتل المتغيب بالإضافة لقتل عائلته بسبب اكتشاف والده قيامه بنقل أملاكه له واستغلاله جهل والده بالقراءة والكتابة.

وأشارت التحريات بأن المتهم شاب يدعى «أحمد.م.أ» أقدم على قتل والده ووالدته وشقيقه وصديقه داخل منزل الأسرة الكائن بمنطقة حدائق المعادي ثم دفنهم داخل المنزل وذلك طمعًا في التحصل على جميع ممتلكات العائلة.

وأوضحت التحريات، اختلف الابن الذي يدعى «أحمد.م.أ» مع والده بسبب رغبة الأول في التحصل على كافة ممتلكات الأسرة، حينها استشاط الابن الجاحد غضبًا وأجبر والده على توقيع أوراق مبايعة بكل ما يملك، ولم يكتفِ أحمد بذلك؛ حيث أخرج سلاحا ناريا "بندقية آلية" وأطلق صوب والده أعيرة نارية فسقط قتيلا.

وأكدت التحريات، بأن والدته التي تدعى «عزة» أسرعت إلى الغرفة لمعرفة ما جرى، ليطلق نحوها الابن عيارًا ناريًا أسقطها قتيلة، ومن ثم الشقيق «هيثم» وأيضًا صديق يدعى «محمد» تصادف تواجده بالمنزل، وبعدما أدرك المتهم حقيقة ما ارتكبه من مذبحة، فاختمرت في ذهنه فكرة دفن الجثث الأربعة داخل المنزل من خلال وضع كُتل من الرمال والأسمنت فوق الجثث.

اقرأ أيضا| ذبح 4 من أسرته.. مهندس يرتكب مذبحة عائلية في دار السلام

وكانت منطقة دار السلام جنوب القاهرة  شهدت واقعة مؤسفة؛ بعدما أقدم مهندس على قتل 4 من عائلته ذبحا بسلاح أبيض بمحافظة القاهرة، إثر خلافات بينهم، وتحفظ رجال المباحث على المتهم لكشف ملابسات الواقعة.

البداية عندما تلقى قسم شرطة دار السلام، بلاغًا يفيد بنشوب مشاجرة بين مهندس وعدد من أفراد عائلته، ووجود متوفين، في منطقة دار السلام.

على الفور انتقل رجال المباحث لفحص البلاغ والوقوف على ملابساته، وتبين العثور على 4 جثث، قبل أن يتم نقلهم إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن شابا يعمل مهندسا ارتكب مذبحة وقتل أفراد عائلته، بسبب خلافات لم يتم الكشف عن طبيعتها حتى الآن.

وحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة للتحقيق.