تجهيز 176 لجنة لاستقبال مليون و111 ألف ناخب بدمياط

جانب من تجهيزات اللجان الانتخابية
جانب من تجهيزات اللجان الانتخابية

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المحافظة استعدت للانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر الحالي؛ حيث تم تجهيز ١٠ لجان عامة بمراكز دمياط وفارسكور والزرقا وكفر سعد وكفر البطيخ وأقسام أول وثان دمياط وراس البر ودمياط الجديدة والسرو؛ وتضم ١٤١ مركزا انتخابيا و١٧٦ لجنة فرعية لاستقبال ١١١١٥٦٨ ناخب وناخبة.
 
وكانت أعلنت محافظة دمياط، حالة الاستعداد القصوى لتجهيز المقار الانتخابية وتخصيص أماكن لانتظار المواطنين مجهزة بمظلات وكراسي متحركة لتسهيل حركة كبار السن وذوي الهمم والتنسيق مع القطاعات الخدمية والمرافق لتواجد طواقم نوبتجية بالمقار على مدار ٢٤ ساعة ورفع الإشغالات وتكثيف حملات النظافة بمحيط المقار وإزالة اللوحات الإعلانية الخاصة بالانتخابات مع بداية فترة الصمت الانتخابي والتنسيق مع إدارة المواقف لتوفير وسائل مواصلات إلى المقار. 
 
وأصدرت الدكتورة منال عوض، تعليماتها إلى مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية باتخاذ ما يلزم نحو تجهيز المدارس والمعاهد والمراكز التي ستقام بها الانتخابات قبل بدء الانتخابات، وأكدت على قطاع الكهرباء على انتظام التيار الكهربائي ومنع انقطاعه خلال تلك الفترة وتوفير مولدات تحسبًا لحدوث أي طارئ ووجهت إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتمركز معداتها بنقاط محددة؛ لمواجهة سقوط الأمطار ورفع تجمعات المياه. 
 
كما تم توجيه مديرية الصحة بتفعيل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية والتأهب لمواجهة أي طارئ والتنسيق مع الوحدات المحلية لمتابعة إجراءات تعقيم المقار الانتخابية ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والتأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية، وأكدت على هيئة الإسعاف بالدفع بالسيارات الإسعاف المجهزة على الطرق والمحاور الرئيسية و مناطق التجمعات، لافتة إلى دور إدارة المرور في وضع خطة مرورية لتسهيل حركة الانتقال إلى مقار الاقتراع، وأكدت رفع درجة الاستعداد بإدارة الحماية المدنية وأطلعت على خطة مديرية الأمن لتكثيف التواجد الأمني لتوفير مناخ آمن وملائم للمواطنين أثناء عملية الاقتراع.

اقرأ أيضا| تجهيز 961 لجنة فرعية لاستقبال الناخبين بمحافظة القاهرة
 
كما تم تكليف مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير قواعد بيانات خاصة بذوي الهمم لتخصيص لجان خاصة بهم بالمقرات الانتخابية وتوفير أدوات للتصويت بطريقة برايل للمكفوفين لتسهيل عملية الإدلاء بأصواتهم وأكدت دور المجلس القومي للمرأة في متابعة سير العملية الانتخابية والمشاركة بها وأيضًا حث السيدات على الإدلاء بأصواتهم.
 
وأوضحت محافظ دمياط، أنه سيتم عقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة للتواصل  على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية لمتابعة العملية الانتخابية أولا بأول. مشيرة إلى ضرورة المرور الميداني لمعاينة المقار مؤكدة أهمية التنسيق بين كافة الجهات لنجاح وانتظام سير عملية الاقتراع.