التعليم: منح طلاب 8563 مدرسة إجازة 3 أيام بداية من الغد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منح طلاب 8563 مدرسة على مستوى الجمهورية مخصصة كلجان انتخابية فقط، على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية تبدأ من غد الأحد وتستمر حتى الثلاثاء 12ديسمبر.

التعليم: رفع الغياب عن طلاب 8563 مدرسة مخصصة مقار لجان انتخابات الرئاسة

ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم رفع الغياب عن الطلاب في المدارس المخصصة كمقار للجان الانتخابية فقط لخوض ماراثون الانتخابات الرئاسية، موضحة أن الأيام المخصصة لإجراء الانتخابات الرئاسية لن تدخل ضمن أيام الغياب عن المدرسة في حالة تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة قانونا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى انتظام الدراسة بجميع المدارس بعد انتهاء مدة التصويت بانتخابات الرئاسة 2024، مؤكدة أن عودة الطلاب بالمدارس التي تم تخصيصها كمقار للانتخابات الرئاسية سيكون من الأربعاء 13 ديسمبر الحالي بعد انتهاء التصويت أيام الأحد والإثنين والثلاثاء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، ضرورة انتظام الطلاب في المدارس حتى يتم الانتهاء من منهج الشهر قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر لها يناير المقبل.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى انتظام الدراسة بالمدارس بكافة أنواعها «الرسمية - الخاصة - الدولية»، غير المخصصة كلجان انتخابية.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه سيشارك في الانتخابات الرئاسية، حيث سيتوجه للجنة الانتخابية للادلاء بصوته صباح يوم الأحد والمتزامن مع أول أيام إجراء ماراثون الانتخابات الرئاسية؛ الذي سيستمر حتى 12 ديسمبر الحالي.

وحث وزير التربية والتعليم، المواطنين، بصفة عامة، والمعلمين والمجتمع التربوي والأكاديمي بصفة خاصة، على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن المشاركة الانتخابية واجب وطني، وعلى كل المواطنين النزول للإدلاء بأصواتهم؛ لأن المشاركة حق وطني وواجب دستوري، وتابع قائلا، "الحق في الانتخاب واجب وطني.. صوتك أمانة، يجب النزول والمشاركة ثم اختيار صوتك باقي الأمانة".

وكانت قد انفردت «بوابة أخبار اليوم»، بنشر تفاصيل اللجنة الانتخابية للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تقع في مدرسة فاطمة عنان إحدى مدارس التجمع الخامس؛ حيث من المقرر أن يدلي وزير التربية والتعليم بصوته في الانتخابات الرئاسية الأسبوع المقبل والمتزامن مع انطلاق إجراء ماراثون الانتخابات الرئاسية بداية من الأحد المقبل وتستمر حتى 12 ديسمبر الحالي.

ويدلي وزير التعليم بصوته الانتخابي في مدرسة فاطمة عنان؛ التي تقع بالحي الرابع بجوار قسم القاهرة أول بالتجمع الخامس، في اللجنة الفرعية رقم 6، وجاء رقم كشفه الانتخابي برقم 9855.

وكشفت المصادر، أنه من المقرر أن يتم تحديد مركز اقتراع للناخبين داخل مقر العاصمة الإدارية، وبالقرب من الحي الحكومي؛ بهدف التسهيل على موظفي الوزارات بالإدلاء بأصواتهم داخل صناديق اقتراع الانتخابات الرئاسية دون الإخلال بنظام العمل داخل الوزارات.