مصر: مجلس الأمن عجز عن أداء واجبه لوقف إطلاق النار في غزة

السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر بالأمم المتحدة
السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر بالأمم المتحدة

قال السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر بالأمم المتحدة، أن مجلس الأمن الدولي عجز عن أداء واجبه لوقف إطلاق النار، مطالبا المجلس بالعمل على وقف إطلاق نار إنساني على الفور في قطاع غزة.

وأضاف مندوب مصر بالأمم المتحدة، خلال كلمته اليوم الجمعة 8 ديسمبر امام مجلس الأمن الدولي، أن العالمين العربي والإسلامي بل كل الشعوب المحبة للسلام باتت تنظر لدور المجلس وخاصة في الكارثة التي تحيط بالشعب الفلسطيني.

وقال عبدالخالق، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيدًا بمواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وشجاعته في الدفاع عن المواثيق الأممية تجاه القضية الفلسطينية.

ولفت المندوب المصري بالأمم المتحدة إلى غياب العدل والمساواة والانصاف بعد أن عجز المجلس في وقف إطلاق النار وبات فيه من يعكر هذا الوقف ويمنعه في سابقة كبيرة ستؤثر على مصداقية الأمم المتحدة في التعامل مع الأزمات الحالية والمستقبلية.

وأردف: يحل اليوم مطلع الشهر الثالث للقتال في غزة، 70% من ضحاياه من النساء وهي نسبة تكذب أنها حرب على جماعة مسلحة بل إبادة جماعية للشعب الفلسطيني.

وأكد عبد الخالق، أن جرائم المستوطنين تتصاعد في الضفة الغربية تحت سمع وبصر جيش الاحتلال، داعيًا مجلس الأمن للتعامل مع الأوضاع المأسوية في قطاع غزة المحاصر.