تعليم القاهرة تطلق حملة«هنشارك ..هنكمل» لحث المواطنين على المشاركة الايجابية

موضوعية
موضوعية

دشنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة تحت رعاية أيمن موسى ، وكيل أول الوزارة ومدير المديرية، حملة بعنوان من أجل مستقبل أفضل " هنشارك_هنكمل_هنبنى ..صوتك أمانة" ، وذلك لحث المواطنين الناخبين علي النزول والمشاركة الايجابية في صناديق الانتخابات الرئاسية ..

ونشرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، خطوات عملية الإقتراع، والتي تمثلت في التالي:

١- اعرف لجنتك الإنتخابية وإذهب إليها .
٢- سلم بطاقة الرقم القومي لرئيس اللجنة الفرعية
٣- تسلم بطاقة الإقتراع .. وتوجه بها خلف الساتر
٤- اختر مرشح واحد فقط وعلم أمامه بالقلم
٥- اطوي البطاقة وضعها في صندوق الإقتراع
٦- اغمس أصبعك في الحبر الفوسفوري وتسلم بطاقتك

وكانت قد استعدت المدارس المخصصة كمقار للجان الانتخابية والبالغ عددها 8563 لخوض ماراثون الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤه بعد غدا الاحد علي مستوي الجمهورية ويستمر لينتهي في 12 ديسمبر الجاري .

وشهدت المدارس المخصصة كمقار للانتخابات تجهيزات علي اعلي مستوي ، حيث تم اطلاء جميع مباني المدارس ، والانتهاء من نظافتها ، وفرشها بالاسرّة ، ورفع العلم المصري اعلي المدارس ، واقامة شوادر امام المدارس لتنظيم حركة الناخبين اثناء عملية الدخول لمقار الانتخابات للادلاء باصواتهم الانتخابية ، مع تذويد المدارس بكافة الإمكانيات اللازمة لتوفير مناخ جيد للناخبين حيث تم توفير كراسي متحركة بالتنسيق مع وزارة الصحة وذلك لسرعة وسهولة تنقل المنتخبين من كبار السن ، وازالة اي لوائح من علي جدران المدارس مقار اللجان الانتخابية ، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، جاهزية اللجان الانتخابية المعدة لاستقبال الناخبين في الانتخابات .

واوضح ايمن موسي ، في بيان له، أن المدارس مقار اللجان تستعد لاستقبال الناخبين والبالغ عددهم 8236762 ناخبا موزعون على 411 لجنة عامة بالإضافة إلى 45 وافدين بها 961 لجنة فرعية.

وأكد موسى، على التواصل المباشر مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والإدارات التعليمية، والانعقاد الدائم لغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم.

وشدد موسى، على تواجد مديري عموم الإدارت التعليمية في محيط اللجان وتذليل كافة العقبات.

وحث مدير المديرية، على جميع القيادات والمعلمين والعاملين بالمديرية والإدارات التعليمية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع.

يذكر ان اكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، انه سيشارك في الانتخابات الرئاسية في اول يوم انعقاد العرس الانتخابي ، حيث سيتوجه للجنة الانتخابية للادلاء بصوته في صناديق الاقتراع صباح يوم الاحد القادم والمتزامن مع اول ايام اجراء ماراثون الانتخابات الرئاسية ، والذي سيستمر حتي 12 ديسمبر الجاري .

اقرأ أيضًا| «الحوار الوطني» تدعو للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2024

وحث وزير التربية والتعليم،المواطنين ، بصفة عامة ، والمعلمين والمجتمع التربوي والاكاديمي بصفة خاصة، على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا ان المشاركة الانتخابية واجب وطني، وعلى كل المواطنين النزول للإدلاء بأصواتهم؛ لأن المشاركة حق وطني وواجب دستوري، وتابع قائلا ،" الحق في الانتخاب واجب وطني .. صوتك أمانه ، يجب النزول والمشاركة ثم اختيار صوتك باقي الأمانة" .

وكانت قد انفرد بوابة اخبار اليوم ، بنشر تفاصيل اللجنة الانتخابية للدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،والتي تقع في مدرسة فاطمة عنان احدي مدارس التجمع الخامس ، حيث من المقرر ان يدلي وزير التربية والتعليم بصوته في الانتخابات الرئاسية الاسبوع المقبل والمتزامن مع انطلاق اجراء ماراثون الانتخابات الرئاسية بداية من الاحد القادم وتستمر حتي 12 ديسمبر الجاري .

ويدلي وزير التعليم بصوته الانتخابي في مدرسة فاطمة عنان والتي تقع بالحي الرابع بجوار قسم القاهرة اول بالتجمع الخامس ، في اللجنة الفرعية رقم 6 ، وجاء رقم كشفه الانتخابي برقم 9855

وكشفت المصادر ، انه من المقرر ان يتم تحديد مركز اقتراع للناخبين داخل مقر العاصمة الادارية ،وبالقرب من الحي الحكومي ، بهدف التسهيل علي موظفي الوزارات بالادلاء باصواتهم داخل صناديق اقتراع الانتخابات الرئاسية دون الاخلال بنظام العمل داخل الوزارات.