الرئيس السيسى خلال تفقده أعمال تطوير عدد من الطرق والمحاور: الدولة تسعى لتغيير الحركة المرورية بالقاهرة الكبرى بإنشاء طرق تبادلية

الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الجمعة الأعمال الإنشائية
الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الجمعة الأعمال الإنشائية

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الجمعة الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى، وخاصة محور اللواء محمود نصر.

وأوضح المستشار د. أحمد فهمى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الجولة شملت أعمال إنشاء محور اللواء محمود نصر الذى يعد من أهم المحاور الرئيسية الجديدة الجارى إنشاؤها لتخفيف الأحمال المرورية على طريقى القاهرة/ السويس والقاهرة/ الإسماعيلية، حيث يمتد بطول 19 كيلو مترًا بدءًا من تقاطع الطريق الدائرى الأوسطى حتى محطة عدلى منصور التبادلية.

بما يساعد على التنقل بسهولة إلى منطقة شرق القاهرة فى أحياء مصر الجديدة وجسر السويس، وصولًا إلى مناطق وسط وغرب القاهرة.

واطمأن الرئيس السيسى من العاملين على سير العمل، مؤكدًا أهمية هذا المحور لتغيير الشكل المرورى فى القاهرة وخدمة المواطنين من خلال توفير فرص حركة مختلفة للمركبات، فضلًا عن دعم المسار التنموى الذى تنتهجه الدولة، وقال الرئيس: فتحنا هذا الطريق فى وسط قاعدة المشير طنطاوى، والدولة تسعى الى تغيير الحركة المرورية بالقاهرة الكبرى من خلال انشاء طرق تبادلية.

موجهًا بمواصلة الحرص على الحفاظ على جودة التنفيذ، ومراعاة البعد البيئى فى إنشاء مختلف الطرق بمحافظة القاهرة طبقًا للمواصفات العالمية، فضلًا عن إعداد دراسة للوصول إلى السبل المثلى لاستخدام الأراضى المحيطة بهذه الطرق على أفضل نحو.