الجيزة.. جهود متواصلة لتذليل العقبات أمام الناخبين

إحدى لجان الاقتراع بمحافظة الجيزة
إحدى لجان الاقتراع بمحافظة الجيزة

متابعة: ناصر عبد المحسن

استعدت محافظة الجيزة لانتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠٢٤ من خلال تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين فى عملية الاقتراع، بالتنسيق بين كافة الأجهزة والإدارات المختصة بالمحافظة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية بمحافظة الجيزة داخل ٦ لجان عامة مقسمة إلى ٤٥٧ مركزا انتخابى و٧٥٤ لجنة فرعية لاستقبال عدد 6 ملايين و٢٣٤ الف و٣١٨ ناخب من مواطنى المحافظة إلى جانب لجان المغتربين لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

ووجه أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولى الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل وشرطة المرافق برفع كفاءة محيط اللجان ورفع أى مخلفات أو تعديات والسيارات المتهالكة ومنع الإشغالات وتوفير كل جهة لفرق عمل مجهزة للتوجه للمقار فى حالة الطوارئ على أن يتم توفير كافة الخدمات المتعلقة باستقبال الناخبين بكل لجنة وتسهيل حركة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتوفير مصادر الكهرباء والمياه وسيارات الإطفاء ووسائل الحماية المدنية والوقاية والتطهير وشوادر الانتظار وتجهيزها بالمقاعد والمظلات وإعداد مخطط من قبل الإدارة العامة للمرور لتوفير السيولة المرورية بمحيط اللجان والمتابعة الميدانية ورفع التقارير الدورية بنتائج الأعمال.

وأكد محافظ الجيزة أن المقار الانتخابية واللجان جاهزة للعملية الانتخابية.. وشدد المحافظ على مدير مديرية الشئون الصحية برفع حالة الطوارئ بكافة المستشفيات والتنسيق مع هيئة الإسعاف لتوفير عدد كاف من سيارات الإسعاف المجهزة وتوزيعها بصورة مناسبة لتغطية كافة المقار واللجان على أن يتم توفير طبيب أو مسعف بكل لجنة لسرعة التعامل مع حالات الطوارئ.