فتح: نتنياهو يسعى إلى شرق أوسط جديد بالإجهاز على الهوية الفلسطينية

حركة فتح
حركة فتح

قال الدكتور صبري صيدم نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، إنّ رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يسعى إلى شرق أوسط جديد، وهو ما يعني إزاحة الفلسطينيين تماما والإجهاز على الهوية الفلسطينية بدءً بقطاع غزة ثم الضفة الغربية.

وأضاف صيدم، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامية مارينا المصري، مقدمة برنامج "مطروح للنقاش"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الاحتلال يدفع باللاجئين باتجاه الجنوب حتى يحصرهم في منطقة جغرافية معينة ثم يدفع بهم تجاه الحدود المصرية.

اقرأ أيضا.. حركة فتح: العدوان الإسرائيلي بعد الهدنة عاد أشرس وأعنف وكان متوقعا وليس مفاجئة

وتابع نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح: "نبذل كل الجهود مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية لتفادي هذا الحال، لا سيما أن نزوح المواطنين يعني خروجهم من فلسطين، كما تفاقمت الأوضاع الصحية وتدنت الأحوال الإنسانية ونقصت الإمدادات الغذائية وانعدمت إمكانية توفر الإيواء الآمن لأطفالنا ونسائنا وشيوخنا، وهو ما يعني أن حالة العوز ستزداد وأن الخطر سيتفاقم رويدا رويدا". 

وواصل: "من المهم الآن التدخل لوقف إطلاق النار، ويجب أن نحظى بدعم دولي لذلك، وإلا ستمضي إسرائيل قدما في عملية الترحيل، ونقول إن هذه العملية لم تسقط ونتنياهو مصمم على إتمام هذا المخطط وحكومته كذلك".