الوزير: الكيانات البحرية القوية ترفع التنافسية والعوائد

كامل الوزير خلال ترأسه الاجتماع
كامل الوزير خلال ترأسه الاجتماع

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أن ما تقوم به وزارة النقل من مشروعات قومية بكافة القطاعات ومن بينها النقل البحرى من توسيع الأرصفة والموانئ اللوجيستية والمحطات متعددة الأغراض وإنشاء كيانات بحرية قوية من خلال تأسيس شركات جديدة لها القدرة على التنافسية كما سيكون لها مردود وعائد على الاقتصاد المصرى.

وأشار إلى ما تقوم به الوزارة من إجراءات وآليات متنوعة لجذب الخطوط الملاحية لضمان تردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ والتوسع فى تجارة الترانزيت..

جاء ذلك أمس خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العامة التأسيسية الأولى لشركة ميناء جرجوب البحرى واعتماد عقد التأسيس والنظام الأساسى للشركة، وأوضح الوزير أن إنشاء هذه الشركة يأتى فى إطار تنفيذ المخطط الإستراتيجى للدولة وتنمية إقليم مطروح.

كما ترأس وزير النقل اجتماع الجمعية العامة التأسيسية الأولى لشركة ميناء برنيس البحرى حيث تم اعتماد عقد التأسيس والنظام الأساسى للشركة والتى يساهم بها كل من (الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر 40% - الهيئة العامة لميناء دمياط 30% - الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى 30%) واعتماد (تشكيل مجلس إدارة الشركة ٫ اختيار مراقب الحسابات ٫ المستشار القانونى) للشركة.