استعدادات النجوم لحفلات الكريسماس.. هل تلغى بسبب غزة؟

نجوم حفلات الكريسماس
نجوم حفلات الكريسماس

أيام قليلة تفصلنا عن موسم حفلات رأس السنة والتي غالبا ما تشهد حضور جماهيري كبير ونشاط فني مميز ولكن في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال يظهر سؤال في عقول الجميع هل يمكن أن نشهد إلغاء حفلات جديدة بسبب أحداث غزة أم تبقى استعدادات النجوم كما هي؟.

وللإجابة على هذا السؤال تحتاج إلى العودة بالزمن قليلا مع بداية أحداث عزة حينما أعلن كافة الفنانين دعمهم للقضية الفلسطينية باشكال مختلفة منهم من قرر التبرع لدعم الشعب الفلسطيني وهناك من أعلن إلغاء حفلاته وتأجيل إصدار أية اعمال جديدة.

فقد أعلن القائمون على مهرجان «ليلة عمر الغنائي» بالكويت عن تأجيل حفل تامر عاشور وبهاء سلطان تضامنا مع الشعب الفلسطيني كما ألغى الفنان حسين الجسمي حفلته التي كان من المقرر إقامتها في الكويت ايضا كما تم تأجيل حفل الفنان أحمد سعد والفنانة روبي في مصر.

اقرأ أيضا | أمينة خليل بعد عرض «شماريخ» بالبحر الاحمر: منتظرين اللحظة الأهم | خاص

كما أعلن ايضا الفنان وائل جسار إلغاء حفله بالكويت وأعلنت الصفحة الرسمية للموسيقار عمر خيرت عن تأجيل حفلاته المقبلة نظرا للأحداث الجارية حتى إشعار.

ومع مرور الوقت استمر دعم النجوم للشعب الفلسطيني ولكن تغير الشكل فأصبح من إلغاء الحفلات إلى إقامة حفلاتهم وإعلان موقفهم تجاه القضية الفلسطينية أثناء الحفل كما فعل مغني الراب ويجز أوالتبرع بجزء من ارباح الحفل لدعم إغاثة الشعب الفلسطيني.

وهو ما أوضحه الفنان تامر حسني عند إعلانه عن حفلاته المقبلة في موسم حفلات رأس السنة حيث نشر تامر عبر صفحته الشخصية على انستجرام بوستر بمواعيد حفلاته المقرر إقامتها يوم 30 ديسمبر في تركيا ويوم 31 ديسمبر في أبو ظبي بالامارات.

وعلق تامر موضحا أنه قرر تخصيص نسبة من أرباح حفله في إسطنبول المقرر إقامتها  يوم 30 ديسمبر 2023 إلى جمعية الهلال الأحمر لصالح أهل فلسطين.

وأيضا يستعد عدد آخر من النجوم لإحياء حفلاتهم ضمن احتفالات الكريسماس والتي تبدأ بحفل الفنانة أصالة مع الفنانة أحلام المقرر إقامتها بدبي في 15 ديسمبر الجاري كما يحي كلا من شيرين عبد الوهاب ونجوى كرم وجورج وسوف حفل رأس السنة في دبي يوم 31 ديسمبر الجاري.

أما الفنان تامر عاشور فمن المقرر أن ينضم إلى حفلات رأس السنة 2024 بحفل يوم 22 ديسمبر 2023 الجاري بمصر وتتواجد الفنانة شيرين عبد الوهاب في لبنان بحفل يوم 28 ديسمبر الجاري.

كما أعلن الفنان وائل جسار إحياءه لحفل رأس السنة في مصر ولكن حتى الآن لم يحدد موعد الحفل وذلك بعد إلغاءه 3 حفلات من قبل بسبب أحداث فلسطين وتضامنا مع الشعب الفلسطيني لتكون استعدادات النجوم جاهزة لموسم حفلات رأس السنة.